العسراوي: لن يكون للإرهاب موطئ قدم في بلادنا ونحن في طليعة الصفوف لمواجهته وصدّه والقضاء عليه

قام وفد من المندوبية السياسية للحزب السوري القومي الاجتماعي في جبل لبنان الجنوبي بجولة على عدد من المشايخ في الجبل، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى، وقد ترأس الوفد المندوب السياسي حسام العسراوي وضمّ منفذ عام المتن الأعلى عادل حاطوم، منفذ عام الغرب ربيع صعب، أعضاء المندوبية السياسية وأعضاء هيئات المنفذيات وعدد من مسؤولي الوحدات الحزبية.

وشملت الجولة شيخي العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب في كفرمتى والشيخ نعيم حسن في البنّيه، وعضوي الهيئة الروحية الشيخ أمين الصايغ في شارون والشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ في معصريتي، الشيخ مروان فياض في بدغان والشيخ عادل النمر في العبادية.

وأكد العسراوي خلال اللقاءات تطابق وجهات النظر مع المشايخ، وخصوصاً مواقفهم الحكيمة وآراؤهم السديدة وحرصهم على التوعية والدعوة إلى وحدة الصفّ في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها لبنان ومحيطه والمنطقة العربية في شكل عام.

وشدّد العسراوي على أولوية التصدّي لموجة الإرهاب والتطرّف التي تستهدف وحدة مجتمعنا وتراثنا الحضاري الضاربة جذوره في التاريخ.

وإذ حيا جهود وتضحيات الجيش اللبناني والسوري وأبطال المقاومة، أشار العسراوي إلى أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكما كان على الدوام في لبنان والشام وفلسطين وعلى امتداد ساحات الأمة، هو في طليعة الصفوف لمواجهة كلّ خطر يتهدّد بلادنا وشعبنا.

ولفت العسراوي إلى أنّ منطقة الجبل بما تمثله من نسيج اجتماعي وحدوي، هي في أساس المواجهة لصدّ هذه الهجمة الإرهابية الآتية من مجاهل التاريخ، والتي لن يكون لها موطئ قدم لا في الجبل ولا في لبنان ولا في أيّ شبر من تراب أمتنا.

كذلك أجمعت آراء المشايخ على ضرورة اليقظة والتنبّه لما يُحاك للبنان والمنطقة من دسائس ومؤامرات، وشدّدوا على أهمية أن تتوحّد جهود كلّ القوى في الجبل خصوصاً وفي لبنان عموماً، لتصبّ جميعها في إطار الدفاع عن الوطن ووحدته ومستقبل أبنائه.

كما أثنى المشايخ على الدور الأساسي الذي يقوم به الحزب السوري القومي الاجتماعي في هذه المرحلة المفصلية، وهو الحزب المعروف عنه تاريخياً أنه حاضر دائماً للبذل والتضحية في سبيل عزة الوطن وكرامة الأمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى