متفرقات

صدر عن لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، البيان الآتي:

«تماشياً مع مواقفها الداعية للحوار، وتفهّماً منها لأوضاع البلد الاستثنائية، وما تمرّ به من ظروف قاسية، وحرصاً منها على القطاع الكهربائي وما يمرّ به من أوضاع صعبة، يهم اللجنة أن تعلن أنّها على استعداد كما فعلت سابقاً عندما قامت بفتح الأبواب لإخراج المعدات اللازمة لإصلاح عطل الاونيسكو، أن تقوم اليوم بتسهيل دخول وفد من إدارة المؤسسة لاستكمال اللوائح الإسمية للجباة حسب طلب مجلس الخدمة المدنية، وذلك بالتنسيق مع لجنة نيابية يترأسها النائب محمد قباني بصفته رئيس لجنة الطاقة والمياه النيابية، أو تكليف من تجده مناسباً لهذه المهمة، وذلك لاستكمال ملف القانون رقم 287 الذي صدر عن مجلس النواب. وتتعهد اللجنة بتقديم كافة التسهيلات للوفد المكلف الذي ترتئيه إدارة المؤسسة. وأمام هذه المبادرة تجد اللجنة نفسها في موقع الانتظار لقبولها وتتعهد أنّها لن توفّر أي جهد من شأنه إنهاء الأزمة بما فيه خيراً للقطاع والعمال».

اعتبر رئيس جمعية رجال الاعمال اللبنانية – الهولندية محمد خالد سنو، أنّ «تأسيس جمعيات أو مجالس لرجال الأعمال مع نظرائهم من بلدان العالم خطوة مهمة جداً على صعيد تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجاربية بين لبنان وهذه الدول وفتح آفاق جديدة للبنان».

وأكد أنّ «الجمعية ستسعى جاهدة لإيجاد لوبي فعّال لرجال الأعمال من أجل تحقيق الغاية المنشودة في خدمة الاقتصاد اللبناني».

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات عن بدء العمل بالتسعيرة الجديدة المخفضة للمركبات المستعملة بعد صدور القرار المشترك الرقم 1948 تاريخ 30/9/2014 الصادر عن وزيري الداخلية والبلديات والمالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى