منوعات من العالم

خاض 17 من أصل 23 لاعباً ضمتهم قائمة المنتخب البرازيلي استعداداً لمباراته الودية أمام غريمه التاريخي المنتخب الأرجنتيني يوم السبت المقبل مرانهم الأول الثلاثاء في العاصمة الصينية بكين التي تستضيف المباراة المرتقبة بين المنتخبين الكبيرين. وخصص دونغا المدير الفني لمنتخب السامبا الجزء الأول من المران للتدريبات البدنية، إضافة إلى التدرب على بعض الجمل الفنية.

وقام نيمار دا سيلفا النجم الأول في المنتخب البرازيلي بتنفيذ تصويبتين على المرمى خلال مران أول من أمس اصطدمت إحداهما بعارضة المرمى.

وغاب عن مران المنتخب البرازيلي ستة لاعبين ممن ضمهم دونغا استعداداً لمواجهة منتخب الأرجنتين في بكين ثم منتخب اليابان في سنغافورة.

وكان من بين أبرز الغائبين عن المران نجم ميلان الإيطالي كاكا الذي عاد لتوه إلى صفوف المنتخب البرازيلي بعد غياب دام لعامين والمدافع دافيد لويز لاعب باريس سان جيرمان . ومن ناحية أخرى، تمكن الحارس الأساسي جيفرسون من خوض المران بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض إليها في وقت سابق في أحد أصابع اليد اليسرى.

واعترف نجوم المنتخب البرازيلي بالقلق الذي ينتابهم بسبب مواجهة المنتخب الأرجنتيني وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة. إذ أكد المدافع ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني أن مباراة السبت يمكن أن تكون فرصة كبيرة للمنتخب البرازيلي من أجل محو الذكريات السيئة التي خلفتها الهزيمة المذلة التي تجرعها الفريق أمام نظيره الألماني 7/1 في الدور قبل النهائي من المونديال الماضي.

تسبب الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الإسباني في حدوث «ضجة كبيرة» بمجرد وصوله إلى بكين عاصمة الصين أمس، استعداداً لمواجهة المنتخب البرازيلى السبت المقبل ودياً. وفقًا لموقع «فوتبول» باللغة الإسبانية، فإن مئات المشجعين الصينيين كانوا فى استقبال ميسى فى مطار بكين، حيث وصلت بعثة المنتخب الأرجنتينى، استعداداً لمواجهة البرازيل، كما لاحقه المشجعون إلى فندق إقامة بعثة منتخب التانجو. وتجمع العديد من المشجعين في مقر تدريب المنتخب الأرجنتينى بقيادة المدير الفنى تاتا مارتينو، على أمل إلقاء النظرة على لاعبين كبار مثل ميسى وماسكيرانو وغيرهم ممن شاركوا فى نهائيات كأس العالم الأخيرة بالبرازيل. ومن المقرر أن تتجه بعثة المنتخب الأرجنتينى إلى هونج كونج بعد الانتهاء من مباراة البرازيل، حيث من المقرر أن يواجه فريقاً محلياً هناك ضمن جولتهم فى القارة الآسيوية.

استهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول مسعاه لإحراز لقب دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز 1000 نقطة البالغة جوائزها نحو 6.5 مليون دولار، للمرة الثالثة على التوالي بشكل جيد من خلال فوزه السهل على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و6-4 أمس في الدور الثاني.

ويلتقي دجوكوفيتش، الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم والعشرين في دورات الماسترز بينها ثلاثة هذا الموسم ، في الدور المقبل الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الفائز على الجنوب إفريقي كيفن اندرسون.

وحقق الإسباني دافيد فيرر الخامس فوزاً صعباً على السلوفاكي مارتن كليزان 4-6 و7-6 7-4 و6-4 في الدور الثاني أيضاً.

وضرب فيرر الذي وصل إلى نهائي هذه الدورة عام 2011 والذي ما زال يبحث عن لقبه الثاني في دورات الألف نقطة للماسترز منذ تتويجه في باريس عام 2012، موعداً في الدور الثالث مع البريطاني أندي موراي الحادي عشر الفائز على البولندي ييرزي يانوفيتش 7-5 و6-2.

وتأهل إلى الدور الثالث أيضاً التونسي مالك الجزيري الذي تخطى بسهولة الصيني شو هان وانغ 6-صفر و6-4، ليلتقي في مباراته المقبلة مع الفرنسي جيل سيمون الذي أطاح بالسويسري ستانيسلاف فافرينكا الرابع وبطل أستراليا المفتوحة لهذا العام بالفوز عليه 5-7 و7-5 و6-4.

تواجه الصربية آنا ايفانوفيتش أي صعوبة في تأهلها إلى الدور الثاني من دورة لينتس النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار، وذلك بفوزها على الفرنسية بولين بارمونتييه 6-3 و6-2 في الدور الأول.

وتلتقي ايفانوفيتش في الدور المقبل مع الأميركية ماديسون برينغلي الفائزة على الرومانية ايرينا بيغو 7-5 و3-1 ثم بالانسحاب.

تأهلت الأميركية ماديسون كيز والأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي إلى ربع نهائي دورة أوساكا اليابانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

وفي الدور الثاني الأربعاء، فازت كيز على اليابانية ميساكي دوي 6-0 و6-4، وسفيتولينا على اليابانية الأخرى ناومي اوساكا 3-6 و6-3 و6-4.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى