فرعون استقبل سفير إيطاليا ووفداً من البقاع الشمالي

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون ظهر أمس، وفداً كبيراً من بلدات البقاع الشمالي ضم شخصيات وفاعليات.

وتحدث باسم الوفد عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الأعلى طوني وهبه، الذي أشار إلى أنّ الوفد يضم فاعليات من بلدات القاع ورأس بعلبك والفاكهة وجديدة الفاكهة وبعلبك، «هذه المنطقة التي تعيش حالة صعبة من القلق والأخطار والغليان الذي يهدّد كل المنطقة»، ناقلاً «معاناة هذه البلدات على مختلف الصعد الأمنية والمعيشية والاقتصادية».

ولفت إلى أنّ الزيارة «تأتي لتهنئته بانتخابه رئيساً للمجلس الأعلى للروم الكاثوليك، مع ما يترك هذا الانتخاب من ثقة وأمل بحدوث تغيير على صعيد نشاط المجلس وتفعيله، ولتهنئته أيضاً بأدائه المميز في وزارة السياحة على رغم صعوبة الظروف التي يمر بها الوطن».

أما فرعون فقال: «مما لا شك فيه أنّ هناك هواجس لدى الأهالي في هذه المنطقة، صحيح أنها شرعية، ولكن لا يظن أحد أنّ الأهالي هناك متروكون. نحن معنيون بكل قرية على الحدود، وسندافع عنها في حال تعرضها لأي اعتداء على سيادتها، من خلال الحكومة والجيش اللبناني وكل الشعب المتضامن في هذا المجال، من مختلف الطوائف». وأضاف: «واجبنا أن نشارك في دعم القرى التي تتعرض لأي اعتداء. هذا الأمر نؤكده كل يوم من خلال وجود حكومة فاعلة وجيش لبناني قادر على الدفاع عن أهله، من دون الأخذ في الاعتبار ما يتردد عن وجود أمن ذاتي، وخصوصاً أننا نردّد هذا القول في جلسات مجلس الوزراء بوجود قائد الجيش ومدير المخابرات والمدير العام لقوى الأمن الداخلي والمدير العام للأمن العام والمدير العام لأمن الدولة. وفي كل مرة كنا ندعو إلى المحافظة على هذه القرى وعلى الموجودين فيها». وتابع: «سنلبي الدعوة لزيارة منطقة البقاع الشمالي مع أعضاء المجلس الأعلى للطائفة وكل الذين يرغبون في مواكبنا، وخصوصاً الموجودين في بيروت لدعم صمود الأهالي هناك. وقد اتفقنا خلال جلسة المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك، على تشكيل لجان لمعالجة المواضيع في المنطقة وفي المية ومية».

ثم استقبل فرعون سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو الذي بحث معه في دعم إيطاليا للسياحة الدينية في مختلف المناطق اللبنانية، وفي تمتين العلاقات السياحية بين لبنان وإيطاليا.

والتقى أيضاً وفد مجلس شركات الطيران في لبنان برئاسة مروان الهبر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى