«الأعلى للدفاع» يعرض التحضيرات الجارية لمشاركة لبنان في روما 2

عرض المجلس الأعلى للدفاع في اجتماع عقده في القصر الجمهوري في بعبدا، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، التحضيرات الجارية لمشاركة لبنان في مؤتمر روما – 2 لدعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية. وسبق الاجتماع لقاء بين الرئيس عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عرض فيه الأوضاع العامة في البلاد.

حضر الاجتماع إضافة إلى الرئيس الحريري، وزير المالية علي حسن خليل، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الاقتصاد رائد خوري ووزير العدل سليم جريصاتي.

وحضر من العسكريين: قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور، رئيس فرع المعلومات العقيد خالد حمود، والعقيد حنا الخوري.

وحضر أيضاً: رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد اسعد الطفيلي، المدير العام للجمارك بدري ضاهر، اضافة الى المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير.

وبعد الاجتماع، تلا الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع العميد الركن سعدالله الحمد، بياناً، أشار فيه إلى أن «المجلس عرض الأوضاع الأمنية في البلاد والإجراءات المتخذة للمحافظة على الأمن والاستقرار، إضافة الى التدابير التي ستتخذ خلال الانتخابات النيابية المقبلة.

كذلك عرض المجلس للتحضيرات الجارية لمشاركة لبنان في مؤتمر روما 2 لدعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

ودرس المجلس أيضاً أموراً تتعلق بعمل المؤسسات العسكرية وحاجات أفرادها. وأبقى المجلس على مقرّراته سرية تنفيذاً للقانون».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى