«أمل»: لزيادة المناعة اللبنانية بلغة وطنية جامعة

أكد النائب علي بزي أننا «نسعى للعدالة في وطننا، وطن الشراكة والوحدة، الوطن القيمة، الذي يتفاعل بين مكوّناته بعيداً من التهميش والإقصاء، وهذا ما نتعاطى به ونمارسه سياسياً وانتخابياً».

وأشاد بزي خلال احتفال أقامته حركة «أمل – شعبة برج قلاويه» بدور الأم والمعلم «كجزء من مجتمع العطاء والتضحية الذي صان هذه الارض».

بدوره، أشار النائب أيوب حمّيد إلى أننا «نعيش في مرحلة تزداد فيها المخاطر من حولنا، لذلك علينا أن نزيد من منسوب المناعة في وطننا بلغة وطنية جامعة».

من جهته، زار مرشح حركة أمل عن دائرة بعبدا فادي علامة، في إطار جولاته الانتخابية، النائب السابق بيار دكاش في الحدث.

وتحدّث علامة عن برنامجه الانتخابي الذي يحمل عنوان «بناء الإنسان» من خلال متابعة المشاريع الخدمية والإنمائية التي تتمثل بإلزامية التعليم وتحسين وضع المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية.

وتطرّق أيضاً إلى ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، وأهمية خلق فرص عمل للحدّ من نسبة البطالة. كما تطرق إلى أهمية تأمين الاستشفاء السليم، والاستفادة من البطاقة الصحية، ضمان الشيخوخة، ونظام الرعاية الأولية.

وأشار دكاش من جهته إلى «ضرورة تحسين المدارس الرسمية كي تنافس الخاصة»، وتمنى لعلامة «التوفيق والوصول الى الندوة البرلمانية كي يستطيع تفعيل النقاط المهمة للتي يحتويها برنامجه الانتخابي».

كما نوّه بمواقف رئيس المجلس النيابي نبيه بري ومطالبته الدائمة بقانون انتخابي نسبي على أساس لبنان دائرة واحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى