أمير قطر: مستعدّون تماماً للتعاون مع واشنطن لمكافحة تمويل الإرهاب

اعتبر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، «أنّ مكافحة الإرهاب تنطلق من قاعدة العديد».

وقال آل ثاني، خلال لقائه الرئيس الأميركي في البيت الأبيض وسط حضور واسع من الصحافيين، «إننا مستعدون تماماً للتعاون مع واشنطن لمكافحة تمويل الإرهاب… ولا يمكن أبداً التسامح مع مَن يدعمون الإرهاب».

وأشار أمير قطر مع ذلك إلى أنّ «مهمة مكافحة الإرهاب تنطلق من قاعدة العديد»، الواقعة وسط الأراضي القطرية والتي تستضيف حوالي 11 ألف عسكري أميركي وتستخدم كموطأ قدم للولايات المتحدة في عملياتها بالشرق الأوسط.

وقال آل ثاني إنّ «العلاقات مع أميركا تعود إلى أكثر من 40 عاماً وشراكتنا الاقتصادية تبلغ أكثر من 125 ملياراً وهدفنا مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات المقبلة، وتعاوننا العسكري قويّ».

ووجّه أمير قطر الشكر لترامب، مشيراً إلى أنه «شارك شخصياً في محاولة حل الأزمة الخليجية».

وعلى صعيد آخر، قال أمير قطر: «أنا والرئيس ترامب نريد أن تنتهي المأساة في سورية فوراً».

من جانبه، قال الرئيس الأميركي إنّ «الأمور تسير بشكل ممتاز مع قطر»، وأضاف مشدداً: «أمير دولة قطر صديق رائع لي ونعمل معاً بشكل جيد».

وجرت المحادثات بين ترامب وآل ثاني في الوقت الذي يناقش فيه كبار المسؤولين الأميركيين ردّ الولايات المتحدة على الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما.

وقال الرئيس الأميركي، في وقت سابق، «إنّ إدارته تدرس كثيراً من الخيارات العسكرية للتعامل مع هذا الحادث»، الذي حمّلت الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، «السلطات السورية المسؤولية عنه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى