«الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً» ينظم لقاء «جبيل نحو سياحة دامجة»

نظم «الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً» نشاطاً بعنوان «جبيل نحو سياحة دامجة»، برعاية بلدية جبيل ـ بيبلوس، في المركز الثقافي البلدي. وتضمن النشاط ورشة عمل تدريبية متخصصة لمؤسسات القطاع السياحي بعنوان «المؤسسات السياحية الدامجة».

شارك في النشاط قائمقام جبيل ناتالي مرعب الخوري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، رئيسة الاتحاد اللبناني للمعوقين حركيا سيلفانا اللقيس، مهندس الاتحاد اللبناني للمعوقين حركياً بشار عبد الصمد، ممثل نقابة أصحاب الفنادق في لبنان انطوان عويس، رئيسة مهرجانات بيبلوس الدولية لطيفة اللقيس، خبراء من المديرية العامة للآثار وممثلون من وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من أصحاب الفنادق والمؤسسات السياحية في جبيل وبلاط.

بداية، عرض عبد الصمد «المخطط النموذجي للسياحة الدامجة الذي سينفذ في بلدية جبيل، ولاقى تجاوباً من قبل رئيس البلدية» واعداً «بالتنفيذ وتأمين التمويل اللازم كون البلدية لطالما اهتمت بالبشر قبل الحجر من خلال ورش العمل والنشاطات التي تنظمها والتي تفيد المرأة والطفل والشباب وكل الفئات العمريّة، اضافة الى حملات التوعية. وتتعاون البلدية مع عدد من الجامعات والجمعيات والوزارات من أجل تقديم دورات تدريبية شبه مجانية وبأسعار رمزية».

وعن ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد زعرور أنّ «البلدية تدعم كل ما له علاقة بتأمين راحتهم التي هي من حقوقهم أيضاً، وسيعمل كلّ ما بوسعه لتنفيذ المنحدرات الخاصة بهم في كلّ جبيل ليتمكنوا من الوصول الى كل الأماكن في المدينة، من دور عبادة، إلى مطاعم وفنادق، إلى مبان أثرية وحمامات عامة وغيرها».

ويأتي هذا النشاط في إطار مشروع «السياحة للجميع في لبنان» ضمن برنامج «أفكار 3 « الممول من الاتحاد الأوروبي، وبادارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى