الداعوق: العدوان على سورية مرفوض

أكد الأمين العام لـ «منبر الوحدة الوطنية» خالد الداعوق «أهمية الموقف الإجماعي الذي صدر عن جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء الذين يمثلون معظم الطيف السياسي في لبنان».

واعتبر الداعوق في تصريح أمس، أن «التمسك بسيادة لبنان الكاملة وغير المنقوصة ورفض أي مسّ بهذه السيادة، هو الموقف الوطني الذي لا يجوز أن يختلف عليه اثنان، وبالتالي فإن أي اعتداء على سورية مرفوض في المطلق، فكيف إذا استخدم المعتدون الأجواء اللبنانية لتنفيذ ذلك الاعتداء؟».

وشدّد على أن «هذا الأمر يعتبر بالدرجة نفسها اعتداء على لبنان أيضاً لا بدّ من مواجهته والتصدي له بكل الوسائل الدفاعية المتاحة وعلى مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية والعسكرية».

وإذ رحّب بنتائج مؤتمر «باريس 4» سيدر ، لفت إلى أن «المكتوب هنا لا يُقرأ من عنوانه أبداً، بحيث لا بد من التعمّق في قراءة مضمونه كاملاً والتوقف عند كل حرف ونقطة وفاصلة فيه، لأن الطريقة والمقاربات تذكّرنا بما كان يحصل في السابق حين كانت الحكومات تقدّم طروحات براقة ومشاريع ساحرة على الورق، ثمّ لا تجد غالبية هذه المشاريع طريقها إلى التنفيذ، لأن الأموال التي كانت تأتي من المؤتمرات كانت تذهب هدراً حتى لا نستعمل مفردات أكثر قسوة. وإلاّ كيف وصل دَيْننا العام إلى أكثر من 80 مليار دولار، وهناك مَن يقول من الخبراء إنه فاق الـ 100 مليار دولار؟».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى