«اليقظة»… جديد المخرج عمرو علي… والعرض قريباً

دمشق ـ آمنة ملحم

أنهى المخرج الشاب عمرو علي تصوير فيلمه الروائيّ القصير «اليقظة» والذي تم إنتاجه مؤخّراً ضمن مشروع الأفلام القصيرة الذي يموّله الاتحاد الأوروبي ويضمّ 12 فيلماً قصيراً هي نتاج ورشة عمل أقيمت في بيروت خلال السنة المنصرمة، وذلك لعدد من الكتّاب والمخرجين السوريين منهم الليث حجّو، رشا شربتجي، سيف شيخ نجيب، عمرو علي، إسماعيل ديركي وآخرين.

وأوضح علي في حديث إلى «البناء»، أنّ الورشة تمحورت حول سبل تمكين دور المرأة في الدراما والسينما السوريتين، منّوهاً بأنه من المفترض عرض «اليقظة» إلى جانب باقي الأفلام ضمن تظاهرة خاصة بهذا المشروع ستعقد في بيروت خلال الفترة المقبلة قبل أن يبدأ جولته في المهرجانات.

«اليقظة» هو الفيلم الروائيّ القصير السابع لمخرجه بعد أفلام قصيرة عدّة منها «8 ملّم ديجيتال»، «عيد ميلاد»، و«الغيبوبة» الحائز على أربع جوائز أهمّها جائزة أفضل فيلم قصير في «مهرجان مالمو للسينما العربية» 2017، و«مهرجان روتردام للفيلم العربي» 2016.

وصوّر علي الفيلم خلال ثلاثة أيام في مناطق عدّة ضمن العاصمة دمشق وريفها ونفّذ إنتاجه في سورية شركة «صورة فيلم» و«آرت مايكر». ويشارك في تمثيله كلّ من إيناس زريق، جلال شموط، ريم نصر الدين، طارق عبدو، ساندي نحاس والمخرج سمير حسين بعد فترة انقطاع عن التمثيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى