روكز: لن نسمح لأحد بتجويف العهد الرئاسي بمفهوم الفساد

ردّ العميد شامل روكز على ما يروَّج عن زيارة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى كسروان وعن اعتراض عليها لأنها تأتي في موسم انتخابات، وقال «بئس هذا الزمن الذي يتطاول فيه البعض على رئيس الجمهورية لتحديد تحرّكاته وتنقلاته»، مشدّداً في لقاء حواري مع أبناء سهيلة، على أن «أحداً لا يمكنه تحديد الزيارات لرئيس الجمهورية وهو يزور المناطق اللبنانية في الوقت الذي يريده».

وأضاف «لا يفكّرنّ أحد في أي لحظة، بأنني استقوي بالرئيس عون، ونحن لن نتغطّى بهيبته، والأيام المقبلة ستظهر مَن قرّر الناس انتخابه للمجلس النيابي. فنتائج الانتخابات ظاهرة في ما نراه في عيونكم، وما تعبر عنه قلوبكم وكرامتكم وثقتكم التي أعطيتموها للرئيس عون والتي ستنسحب على تكتله قريباً».

وقال: «بالنسبة لي، الرئيس عون هو هالة نتمثل بها، لكنه لا يتدخّل في شؤون الانتخابات»، مؤكداً «أن هالة الرئيس عون ترعب مروّجي الأخبار المغلوطة دائماً أينما ذهب، ومهما فعل».

واعتبر «ان الترويج لمعلومات مغلوطة هو اساس الفساد»، ودعا اللبنانيين جميعاً «الى الوعي في لحظات التحول التاريخي للبنان»، لافتاً الى ان «الفاسدين يحاولون الاستفادة من القانون الانتخابي الجديد للتسلل الى المجلس النيابي، وفرض أنفسهم على الساحة السياسية. ولذلك، فإن التحدّي الاستباقي للفساد، هو من مسؤولية اللبنانيين عبر منع من يحاولون شراء إرادتهم وكرامتهم ليزيدوا الفساد الذي اعتادوا عليه سابقاً»، وقال»نحن نعرف مدى خبرتهم بالفساد، ولذلك نأمل أن يكون اللبنانيون لهم بالمرصاد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى