برعاية وحضور فنيش… بطولتا العرب وغرب آسيا في البادمنتون

يواصل الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة «البادمنتون» تحضيراته لثلاثة استحقاقات ينظّمها بالتعاون مع الاتحاد العربي وبإشراف الاتحاد الآسيوي، تبدأ بإقامة دورة لتخريج حكم قاري على ملاعب نادي هوبس على طريق المطار بمشاركة حكام عرب وآسيويين، تليها استضافة البطولة العربية وبطولة غرب آسيا لفئتي الذكور والاناث مواليد 2002 ما دون 17 سنة ، ومواليد 2004 ما دون 15 سنة برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على ملاعب مدرسة الكوثر.

ويقول رئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة وعضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الآسيوي والدولي جاسم قانصوه: «تبدأ الدورة التحكيمية السبت المقبل وتستمر حتى الاثنين على ملاعب نادي هوبس الرياضي ـ طريق المطار، بمشاركة 16 حكماً من البحرين، سورية، الجزائر، تونس، إيران ولبنان بإدارة المحاضر الدولي الهندي فيموري سوداكار واشراف الحكم الدولي العام الهندي جورج اشلي. وتتخللها محاضرات نظرية واعمال تطبيقية وينال في ختامها الحكام شهادة مشاركة موقعة من الاتحاد الآسيوي».

وأضاف: «تنطلق البطولة العربية الثلاثاء 4 ايلول المقبل وتختتم الخميس 6 منه، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة، من الأردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان».

هذا، وتلي المباريات الصباحية في اليوم الاول للبطولة حفل افتتاح سيقام الساعة 15:30 على ملاعب الكوثر بحضور صاحب الرعاية الوزير فنيش والامين العام للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الكوري الجنوبي غريغ كيم ومدير التطوير المالديفي موسى نشيد، ومدير الانشطة تشوي وانغ تشانغ، ومديرة الشؤون الفنية كريستي كوخ إضافة الى شخصيات عربية وآسيوية.

وتابع قانصوه قائلاً: «تبدأ بطولة غرب آسيا الجمعة 7 ايلول المقبل وتستمر حتى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر أيضاً بمشاركة 55 لاعباً ولاعبة من الاردن، العراق، إيران، سورية ولبنان. ومن المقرر اقامة حفل الافتتاح في اليوم الاول من البطولة الساعة 15:30. ووجه قانصوه الشكر «الى مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم على تجاوبه السريع بالنسبة لتأشيرات الدخول للبعثات الى لبنان وللوزير فنيش لرعايته البطولتين وتأكيد حضوره».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى