«هومنتمن» للاحتفاط بلقبه و«بيروت» لدخول التاريخ «سلا» يريد الثنائية العربية بعد الأفريقية

دقت ساعة الحقيقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية الـ 31 في كرة السلة التي ينظّمها نادي بيروت على ملعب الشياح البلدي تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة تكريماً للراحل هنري شلهوب والتي ستختتم مساء غدٍ الجمعة. وتأهلت أندية «بيروت» و«هومنتمن» حامل اللقب و«سلا» المغربي و«الاتحاد» السكندري المصري إلى المربع الذهبي ولكلّ من الفرق الأربعة حساباتها على أن يلعب ناديا «بيروت» و«هومنتمن» من جهة وناديا «سلا» و«الاتحاد» من جهة أخرى ابتداء من بعد ظهر اليوم الخميس.

سلا- الاتحاد

عند الساعة الثالثة والدقيقة 45 سيتواجه فريقا «سلا» المغربي بطل الأندية الأفريقية ووصيف بطل الأندية العربية مع فريق «الاتحاد» السكندري المصري في مواجهة أفريقية- أفريقية. ففريق «سلا» لم يحرز أبداً لقب بطولة العرب وحلّ وصيفاً في النسخة السابقة بسقوطه على أرضه في المباراة النهائية أمام فريق «هومنتمن» ويسعى الفريق المغربي إلى إحراز اللقب الغالي، خاصة أنه بطل أفريقيا ومن المهم أن يضيف إلى لقبه الأفريقي لقب بطل الأندية العربية في ثنائية تاريخية له. وفي «مشواره» في البطولة لم يخسر فريق «سلا» أي مباراة إذ فاز في المباريات الخمس التي خاضها وتصدر المجموعة الثانية. كما أقصى فريق «النصر» السعودي في الدور ربع النهائي. وفي المقابل، سيحاول فريق «الاتحاد» السكندري الفوز على الفريق المغربي والتأهل إلى النهائي وإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه مع العلم أنّ آخر مرة أحرز فيها نادي «الاتحاد» اللقب كانت في العام 1996 عندما فاز على نادي «الحكمة» اللبناني في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي الكهرباء في ذوق مكايل.

هومنتمن- بيروت

وعند الساعة الخامسة والدقيقة 45، سيلتقي فريقا «هومنتمن» بطل الأندية العربية و«بيروت» في مواجهة «لبنانية- لبنانية» في الدور نصف النهائي مع التأكيد أن لبنان سيكون حاضراً في الدور النهائي. ففريق «بيروت» تزعّم المجموعة الأولى من دون أي خسارة وأطاح بفريق «فتح» السعودي في الدور ربع النهائي، أي أنه حقق العلامة الكاملة حتى الآن مثله مثل فريق «سلا». وتأهل فريق بيروت إلى الدور ما قبل النهائي بمثابة إنجاز لناد يافع. وفي حال فوزه على «هومنتمن»، سيكون إنجازاً كبيراً له، إذ إنه سيقصي حامل اللقب العربي لمواجهة الفائز من مباراة «سلا» و«الاتحاد» والسعي إلى إحراز اللقب الغالي ليدوّن نادي «بيروت» اسمه ضمن السجل الذهبي للأندية الفائزة باللقب.

أما نادي «هومنتمن» فخسر مباراة واحدة حتى الآن أمام فريق «سلا» في اليوم الأول من البطولة واحتل المركز الثاني في مجموعته وقدّم مباراة رجولية أمام العربي القطري القوي في الدور ربع النهائي. وسيسعى هومنتمن إلى الفوز على غريمه اللبناني والتأهل إلى الدور النهائي لخوض مباراة الاحتفاظ باللقب مع العلم أنّ نادي هومنتمن على موعد مع مباراة هامة مساء الأحد 14 تشرين الأول الحالي ضدّ نادي الرياضي بيروت لإحراز كأس السوبر. فإحراز نادي «هومنتمن» لقب بطولة الأندية العربية للعام الثاني على التوالي سيكون إنجازاً بعدما أحرز لقب بطولة لبنان وكأس لبنان وبطولة الأندية العربية لموسم 2017-2018.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى