«النجمة» يعود متصدّراً من زغرتا.. و«الساحل» يحقق فوزاً في البقاع

محمد حسن الخنسا

في ختام المرحلة الرابعة لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، أقيمت أمس الأحد ثلاثة مباريات، أستعاد بنتيجتها «النجمة» صدارة الترتيب من العهد بالعلامة الكاملة 12 نقطة وقفز «الساحل» إلى وسط اللائحة برصيد 6 نقاط بفوزه على البقاع الرياضي في ملعب النبي شيت، فيما حسم التعادل مجريات اللقاء المثير الذي جمع بين «التضامن صور» ومضيفه «الاخاء الأهلي عاليه».

على ملعب المرداشية في زغرتا، قدّم فريق «النجمة» أمام مضيفه «السلام زغرتا» عرضاً رجولياً مصحوباً بمواكبة إدارية وجماهيرية لافتة ، ليأتي القطاف فوزاً مستحقاً بنتيجة 2 ـ 0 ، ففي الشوط الأول كثرت المحاولات «النجماوية» لهز شباك مضيفيهم، إلى أن نجح حسن معتوق بفي تسجيل هدف التقدّم د18 بعدما اقتحم المربع «السلامي» وسدّد داخل مرمى الحارس المتألق ونجم فريفه مصطفى مطر، علماً بأنّ مهاجم «السلام» أحمد المصري سدّد كرة خطرة تعامل معها مطر بذكاء ورجولة. وفي مستهل الشوط الثاني كاد المعتوق أن يضاعف الغلّة لكن انفراديته وقف «المطر» لها بالمرصاد ، وفي ضوء الطرد الذي لحق بمدافع «السلام» وليد إسماعيل لنيله إنذارين أرتاح «النجماويون» في العمق الهجومي، وسنحت لهم أكثر من فرصة إلى أن عزز فيليبي دي سانتوس النتيجة لفريقه في الدقيقة 81 حيث انفرد وسدّد إلى يسار الحارس مطر. قاد اللقاء الحكم الدولي جميل رمضان.

وإلى صور عاد فريق «التضامن» بنقطة ثمينة من بحمدون إثر اللقاء الذي جمعه بـ»الاخاء الأهي عاليه» حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1 .

بدأت المباراة بضغط كبير من جانب أصحاب الأرض وسط تكتل دفاعي للفريق الجنوبي ما منع فريق الإخاء من صناعة فرص حقيقية على مرمى الضيوف. وعلى عكس مجريات المباراة، نجح «التضامن» في التقدم عند الدقيقة 18 برأسية من سارفو مستغلاً خطأ الحارس شاكر وهبي في الخروج من مرماه.

إلا أن فرحة التقدّم لم تدم حيث نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة 25، إثر كرة عرضية لعبها خالد تكجي اتصطدم بمدافع «تضامني» وتستقر الكرة داخل الشباك. وشهد الشوط الثاني مجريات حذرة من الطرفين، فغابت الفرص والهجمات، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

ومن البقاع، عاد فريق «شباب الساحل» إلى عرينه في حارة حريك محرزاً 3 نقاط ثمينة قطفها من لقائه الصعب بمواجهة فريق «البقاع» الرياضي في المباراة جمعتهما على ملعب النبي شيت، وفاز فيها بنتيجة 2ـ 0 ، سجّلهما كوليبالي وعباس عطوي.

الدرجة الثانية

اختتمت أمس منافسات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثانية بكرة القدم فجرت ثلاث مباريات:

على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه فاز «الأهلي صيدا» على مضيفه «هومنتمن» بنتيجة 5 ـ 2 . وعلى ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة، فاز «البرج» على مضيفه «نصر بر الياس» بنتيجة 3 ـ 0 . كما نجح فريق «شباب البرج» في تحقيق فوز لافت على «الحكمة» 3 ت 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب «العهد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى