لحّود: موقفكم يكمل صمود سورية وقائدها

تواصلت المواقف المشيدة بانتفاضة أهالي الجولان المحتل في وجه قوات الاحتلال «الإسرائيلي» ورفضهم الانتخابلات المحليّة.

وفي هذا الإطار، وجه الرئيس العماد إميل لحّود رسالة إلى أهل الجولان، استهلها بالقول: «الرجال والماجدات والأطفال، أبناء الحكمة والمعرفة والكرم والعزة، وأنتم البواسل أبناء العروبة وأبناء سورية تلقنون العدو الإسرائيلي دروساً بالكرامة وحفظ الهوية الوطنية.

نتوجه إليكم بكل التقدير والاحترام والتحية لنضالكم المستمر ورفضكم للاحتلال والظلم والعدوان منذ بداياته، أنتم المواطنون الأوفياء بشهدائكم وأسراكم وفي مقدمهم الأسير صدقي المقت، كنتم وستبقون المثل والمثال لكل أبناء وطنهم وأمتهم. وما وقفتكم اليوم برفضكم للانتخابات المزيفة في ظل الاحتلال، إلاّ تعبير يؤكد أن لا شرعية لأي مؤسسات بديلة عن المؤسسات الرسمية تبنى في ظل الغاصب والمحتل للأرض، وأنّ الشرعية الوحيدة هي فقط في ظل الوطن الحر السيد والمستقل».

وأضاف: «هذا الموقف الوطني التاريخي لكم يا أبناء الجولان المحتل يكمل المشهد الكبير لصمود الجمهورية العربية السورية وقائدها الرئيس بشّار الأسد وجيشها العربي، الذي سطر في مواجهة عصابات داعش والنصرة وغيرها من إرهابيين وكل الدول التي تآمرت على سورية، أعظم البطولات والتضحيات التي أدت إلى الانتصار الكبير الذي لن يحمي فقط سورية إنما سيحمي كل شعوب المنطقة العربية».

بدورها، وجهت قيادة «رابطة الشغيلة» برئاسة أمينها العام النائب السابق زاهر الخطيب، أسمى التحيات لانتفاضة أهلنا في الجولان السوري المحتل، في مواجهة سياسات التهويد والقمع والإرهاب الصهيوني.

وأكدت في بيان «أنّ هذه الانتفاضة الشجاعة لرفض إجراء الانتخابات البلدية، إنما تعبّر عن القرار الوطني والقومي لأهل الجولان في التَّصدي للاحتلال ومخططاته وكل ما ينتج عنه من قرارات وإجراءات تستهدف فرض الأمر الواقع عليهم».

واعتبرت أنّ هذه الانتفاضة تأتي لتؤكد تمسك أهلنا في الجولان المحتل بهويتهم السورية وإصرارهم وتصميمهم على مواصلة المقاومة للتحرُّر من الاحتلال واستعادة الجولان إلى الوطن الأم الدولة الوطنية السورية.

وشدّدت على أنّ «هذه الإرادة المقاومة لأهلنا في الجولان المحتل تثبت أنها أقوى من جبروت الاحتلال، وآلته القمعية الهمجية وأنها السبيل الوحيد للحفاظ على هوية وعروبة أهلها والأرض، واستطراداً التحرر من الاحتلال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى