موجز

أطلق قبل ظهر السبت مشروع إنشاء محطة تكرير للمياه المبتذلة في تمنين التحتا، خلال لقاء دعا إليه تكتل نواب بعلبك – الهرمل وإتحاد بلديات غربي بعلبك في حسينية بلدة تمنين التحتا.

حضر اللقاء ممثلون عن مجلس الإنماء والإعمار، دار الهندسة، شركة LEMACO، شركة SUBAL GROUP، شركة GREEN LINE، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها وفعالياتها السياسية والاجتماعية والعلمية.

افتتحت جمعية «تطوير العلاقات الصناعية والتجارية» في المنية، المعرض اللبناني للصناع والتجار، في «مستودع البيبسي» سابقاً في المنية، برعاية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال المهندس توفيق دبوسي، بحضور أعضاء الجمعية وأعضاء بلديات حاليين وسابقين ووجهاء المنطقة.

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا، وفدا اقتصادياً هندياً، برئاسة القائم بأعمال السفارة الهندية في بيروت أوفيسا اقبال. وكان في استقبال الوفد الهندي رئيس الغرفة محمد صالح وعدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة، ممثلون عن جمعيتي تجار النبطية صور، عدد من رجال الأعمال والصناعيين وأصحاب القطاعات المنتجة في أوكرانيا ومن صيدا والجنوب.

نفذ أهالي بلدة حوش الرافقة والقرى المجاورة اعتصاماً على طريق رياق – بعلبك الدولية، عند تقاطع بلدة حوش سنيد – النقطة الرابعة، احتجاجا على التأخير في حل قضية تلوث الليطاني، ورفع المعتصمون شعارات تندّد بتقاعس المسؤولين وصوراً لضحايا مرض السرطان الذين قضوا في حوش الرافقة وبلدات غربي بعلبك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى