تويني يدعو حاصباني إلى احترام المناصب الوزارية والاعتذار

دعا وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني وزير الصحة غسان حاصباني إلى احترام المناصب الوزارية واحترام وزارتي وتسمية كلّ وزارة كما وردت نظاماً والهضمنة السمجة في هذا الموضوع غير مسموحة. إذا كنت لا تعلم ما هي تسمية وزارتنا وصفتي فهذا محزن ولن أدخل في هذه المتاهة. فقد طلبنا منك الاحترام وجاءتنا عزيز الشتيمة وأطلب الاعتذار الفوري .

أضاف: أما عن موضوع أسعار الأدوية بين وزارتكم وزارة الصحة ووزارة الدفاع الوطني، فكل ما نطالب به وهو حق من الحقوق البديهية للمواطن أن تظهر الحقيقة كما هي وأن تبتعد عن الردود الخشبية اللا لزوم لها وللقضاء الفصل. أما عن أسعار الدواء في السوق اللبناني، فإنّ كنت لا تعلم عن الفروقات الهائلة بالأسعار لماذا تقوم بوعد اللبنانين بين الفترة والحين أن الأسعار ستنخفض قريباً»؟

وتابع: «هل أنت على علم بأنّ أفواجاً من المسافرين يشترون أدويتهم من الخارج؟ ما هو السبب وراء هذا التصرف»؟

وأكد ضرورة «إعادة هذا الحوار إلى البعد الوطني الاستراتيجي في الأمن الصحي من موازنة العائلة إلى الوزارات والضمان الصحي والابتعاد عن الكيدية والذاتية حيث لن أجري هذا النوع من الحوار بعد الآن».

وقال: «أحيل العزيز دولة الرئيس غسان الحاصباني إلى مرسوم تشكيل الحكومة ليتبين له ولكل من يحسن القراءة والكتابة أن الوزارة التي اسندت إليّ هي وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد وليست بوزارة الفساد، وذلك أمر أفعله دائماً لأذكر نفسي أنّ الوزارة التي تتولون شؤونها هي وزارة الصحة العامة وليست بوزارة الأمراض لا سمح الله».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى