Latest News

«يونيفيل»: «إسرائيل» تنتهك السيادة اللبنانية والـ1701

أكد الناطق الرسمي باسم «يونيفيل» أندريا تيننتي أن قوات الطوارىء الدولية «تحتج بشدة على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للمجال الجوي اللبناني». وقال «إنّ تحليق الطائرات الإسرائيلية واستخدام المجال الجوي اللبناني يشكل انتهاكاً للسيادة اللبنانية ولقرار مجلس الأمن الدولي 1701. وهذه الانتهاكات تخالف أهدافنا وجهودنا لتخفيف حدة التوتر وإقامة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان».

وأشار إلى أنّ «يونيفيل تحتج على جميع هذه الانتهاكات وترفع تقارير عنها إلى مجلس الأمن الدولي من خلال إدارة عمليات حفظ السلام»، لافتاً إلى أنّ «رئيس بعثة يونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة، دعوا إسرائيل مراراً وتكراراً إلى وقف هذه الطلعات الجوية».

على صعيد آخر، رعى قائد القطاع الغربي لـ «ليونيفيل» الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا في مقر الكتيبة الإيطالية في بلدة شمع- قضاء صور، لقاء لشخصيات روحية في الجنوب «لتوطيد علاقة الحوار والتعاون مع السلطات الروحية المتواجدة في منطقة عملياتها»، على ما ورد في بيان لـ»يونيفيل».

وحضر اللقاء إلى جانب آبانيارا، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، رئيس أساقفة صور ومرجعيون وتوابعهما المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج، رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، الشيخ خالد عدس ممثلاً مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال والأب نيكولا باسيل ممثلاً رئيس أساقفة صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور أحمد سقلاوي وفاعليات.

ونوّه آبانيارا بـ «ميزة التعايش والتسامح الديني المتبادل في لبنان ما يجعله بلداً فريداً من نوعه في العالم».

اضف رد