فلسطين المحتلة

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، أمس، مع رئيس وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي/ إنتربول فلسطين العميد محمود صلاح الدين، ومسؤول ملف الشرطة العربية في وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي العقيد عماد النواجعة، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

وأكد النتشة أن هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة مكوّناته، وتسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الأطراف بما يخدم الشعب الفلسطيني، خاصة في مجال محاربة الفساد والقضاء عليه، وملاحقة الفارين من وجه العدالة وخاصة مرتكبي جرائم الفساد.

بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، أمس، مع سفير جنوب أفريقيا أشرف سليمان، تعزيز التعاون في مجال الإدارة العامة وتبادل الخبرات بين البلدين.

وبين أبو زيد دور ديوان الموظفين العام باعتباره المؤسسة المركزية في الدولة الذي يشرف ويتابع ويطور كافة الجوانب المرتبطة بالموارد البشرية الحكومية في المؤسسات التي تبلغ 72 مؤسسة حكومية تحتوي على 85 ألف موظف خدمة مدنية.

عقدت الجالية الفلسطينية في فنلندا مؤتمرها السنوي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بحضور سفير دولة فلسطين في فنلندا تيسير العجوري، والذي شهد انتخاب أعضاء للهيئة الإدارية الجديدة، برئاسة صادق علوان.

وقال العجوري إن من الضروري وضع خطة لإشراك الجالية الفلسطينية في المجتمع المدني الفنلندي، والتواصل مع أبناء الجاليات العربية لتخطي الأزمة المالية التي تمر بها الجمعية، وإيجاد حلول لدعمها حتى تصل بيت كل فلسطيني في فنلندا.

الشام

أكد غبطة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية ورفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

وأشارالبطريرك أفرام الثاني ضمن حلقة نقاش عن الوضع في سورية خلال مؤتمر ميونيخ للأمن إلى معاناة الشعب السوري بسبب الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب التي فرضتها بعض الدول بشكل غير قانوني على سورية، مطالباً بالسماح للشعب السوري بتقرير مستقبل بلده بنفسه دون تدخل خارجي وتسهيل عودة جميع المهجرين السوريين إلى وطنهم.

وتساءل البطريرك افرام الثاني حول ما هي مصلحة الشعب السوري في ما حصل في بلده.

كما طلب مساعدة جميع الجهات المعنية بالأزمة في سورية لمعرفة مصير مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم.

العراق

بحث زعيم ائتلاف الوطنية في العراق إياد علاوي أمس، مع السفير الروسي لدى العراق مكسيم مكسيموف، مجمل تطورات الوضع على الساحة المحلية فضلاً عن تطورات الأوضاع في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب علاوي أن الأخير «أكد الموقف المتعلق بالحوار الفلسطيني – الفلسطيني في مؤتمر موسكو للقوى الفلسطينية، وكذلك بعض نتائج قمة سوتشي بين الرؤساء بوتين وروحاني وأردوغان، فضلاً عن الملف السوري».

كما أشار إلى «ضرورة التنسيق بشأن هذه الملفات مع الأردن ومصر لكون البلدين معنيين بشكل مباشر بما يحصل في فلسطين».

الأردن

حذّر وزير الأوقاف الأردني، الدكتور عبد الناصر أبو البصل، من تبعات إغلاق سلطات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك في محاولة يائسة منها للنيل من المرابطين فيه.

وقال في تصريحات صحافية أمس: إن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك هو واجب على كل مسلم على وجه هذه الأرض والذين عليهم أن يتحرّكوا من أجل مسجدهم المبارك».

واستنكر الوزير قيام سلطات الاحتلال بإغلاق باب مبنى الرحمة بالسلاسل الحديدية واعتقال موظفي الأوقاف وحراس المسجد الأقصى المبارك والمرابطين الذين تصدّوا بأجسادهم العارية لشرطة الاحتلال وقواته الخاصة المدججة بالسلاح وذلك للدفاع عن قبلتهم الأولى.

الكويت

أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم في كلمة له خلال مؤتمر ومعرض الكويت الدولي الثالث للصحة والسلامة والأمن والبيئة الى أن العالم يحتاج إلى المزيد من الطاقة الأنظف من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى