مباريات دور الـ 16 لأبطال أوروبا فوزان مهمّان للسيتي وأتلتيكو مدريد

عاد مانشستر سيتي من ألمانيا بفوز مثير على مضيفه شالكه في آخر 5 دقائق 3-2 ، في المباراة الحامية التي جرت على ملعب »فيلتنس أرينا» في مدينة غيلسنكيرشن، في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان سيتي البادىء بالتسجيل بواسطة هدافه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 18، بيد أنّ شالكه عاد بقوة إلى أجواء المباراة وسجل هدفين بواسطة نبيل بن طالب من ضربتي جزاء في الدقيقتين 38 و45، ليتقدم 2-1 .

وعندما اقتربت المباراة من نهايتها، نجح مانشستر سيتي في تحويل تأخّره إلى فوز بهدفين صاعقين لليروي سانيه لاعب شالكه السابق ورحيم ستيرلينغ في الدقيقتين 85 و90.

وعلى ملعب »واندا متروبوليتانو» في العاصمة الاسبانية مدريد، نجح أتلتيكو مدريد الاسباني في الخروج فائزاً بنتيجة 2-0 من مواجهته مع ضيفه الايطالي يوفنتوس. وسجل خوسيه خيمينيز ودييغو غودين الهدفين في الدقيقتين 78 و83.

وكان أتلتيكو مدريد الطرف الأفضل في المباراة، وكان بإمكانه هز شباك منافسه في عدة مناسبات، علماً أنّ الحكم ألغى له هدفاً في الشوط الأول سجله ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس السابق ، كما تصدّت العارضة لكرة أنطوان غريزمان في الشوط الثاني. ومن جهة يوفنتوس، لم يقدم رونالدو أي شيىء يذكر سوى ضربة حرة لم تشكل خطراً على مرمى أصحاب الأرض، رغم تسجيله 22 هدفاً في مرماه عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد. وستقام مباراتا الإياب يوم الثلاثاء في 12 آذار المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى