«الجبهة الديمقراطية: الوحدة والمقاومة طريق النصر

نظّمت «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين»، مهرجاناً سياسياً واستقبالاً، إحياء لليوبيل الذهبي لانطلاقتها، في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي، بمشاركة قادة الفصائل واللجان الشعبية وممثلي القوى والأحزاب اللبنانية.

وألقى عضو قيادة الجبهة في لبنان عاطف خليل كلمة حيا فيها «الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء». وشدّد على أن «الوحدة والمقاومة طريق النصر وإنجاز الحقوق الوطنية»، داعياً إلى «إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة لمواجهة صفقة القرن والاحتلال والعدوان وإلى الشروع في حوار وطني فلسطيني شامل للاتفاق على استراتيجية وطنية وكفاحية تستنهض كل عناصر القوة الفلسطينية في الميدان والسياسة، ترتكز على تكريس الشراكة الوطنية».

وشدد على «تمسك شعبنا الفلسطيني بحقه في العودة إلى دياره ورفض كل مشاريع التهجير والتوطين، وعلى أهمية إطلاق حوار لبناني- فلسطيني لدعم صمود اللاجئين وإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمها حق العمل والتملك والحفاظ على وكالة «أونروا» ورفض تقليص خدماتها وتوفير الأمن والاستقرار للمخيمات».

وهنأ جميل صافية باسم الحزب الشيوعي اللبناني الجبهة وقيادتها، وشدّد على «أهمية دور قوى اليسار الفلسطيني والعربي في تغيير الواقع المفروض على شعوبنا».

وكانت سلسلة كلمات أكدت الاستمرار في المقاومة حتى دحر الاحتلال عن فلسطين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى