ترامب يلتقي كيم في هانوي اليوم ويشكر الفيتناميين على الحفاوة

شكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي وصل إلى هانوي، أمس، لحضور القمة التي ستجمعه مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ون، فيتنام على «حفاوة الاستقبال».

وكتب ترامب على موقع «تويتر»: وصلت للتو إلى فيتنام. أشكركم جميعاً على الاستقبال الرائع في هانوي. حشود ضخمة وكثير من الحب».

كما وصل رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى فيتنام، أمس، وبعد ذلك زار سفارة كوريا الشمالية في هانوي.

ويعقد ترامب وكيم جونغ أون، اجتماعهما الثاني في هانوي، اليوم وغداً، وفي وقت سابق، أجروا لقاء في سنغافورة في 12 حزيران 2018.

وتمّ تخصيص حوالي ساعتين للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الكوري الشمالي، كيم جونغ أون المرتقب اليوم، وذلك وفق جدول أعمال البيت الأبيض.

وجاء في الجدول أنه «تمّ تخصيص 20 دقيقة من وقت اللقاء ليتواصل الرئيسين على انفراد. ومن ثم تتم متابعة المفاوضات على طاولة العشاء».

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين، لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة، إذ تتوقع بيونغ يانغ من واشنطن الوفاء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها، بينما تنتظر الإدارة الأميركية خطوات جديدة من جانب كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى