مناورة عسكرية لبنانية ـ إيطالية تحاكي السيطرة على مجموعة إرهابية

نفّذ الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية العاملة في إطار «يونيفيل» مناورة عسكرية مشتركة، تحت عنوان «المطرقة الزرقاء»، في مركز الشواكير التدريبي التابع للواء الخامس التابع للجيش في صور، برعاية قائد القطاع الغربي لـ»يونيفيل» الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا. وتحاكي المناورة مجموعة إرهابية تسلّلت إلى حي سكاني مفترض، تعاملت معها القوات المسلحة الإيطالية والجيش وتمكنّا من السيطرة عليها.

كما نفذ عدد من عناصر القوات الإيطالية والجيش تدريبات قتالية وتمارين، حضرها قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن جميل سيقلي، قنصل إيطاليا الفخري أحمد سقلاوي، المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلا بالعقيد فوزي شمعون، رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد الركن فوزي حمادة، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، قائد اللواء الخامس العميد الركن ادغار لواندوس، رئيس «التكتل الاقتصادي اللبناني» الدكتور حسن تاج الدين، قائد الكتيبة الكورية الكولونيل كو سوك مو، قائد الكتيبة الإيطالية الكولونيل جوكومو، وكبار ضباط الجيش و»يونيفيل» والأجهزة الأمنية.

وألقى المشرف على التدريب العقيد الركن فادي بوديوان كلمة أكد فيها «التعاون بين الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية في يونيفيل، والتنسيق المستمر مع كل وحدات يونيفيل والجيش اللبناني في المستقبل ضمن برامج مشتركة مماثلة، للتعاون وخلق رابط مشترك بين الجيش وقوات يونيفيل من أجل تنفيذ القرار 1701».

بدوره، شكر الجنرال آبانيارا الجيش اللبناني وحيّا قيادته، وأكد «التعاون الوثيق والاستراتيجية المشتركة بين يونيفيل والجيش من أجل السلام والاستقرار في الجنوب اللبناني». وقال «إنّ هذا التمرين يؤكد الروابط المتينة بين القوات المسلحة اللبنانية وقوات يونيفيل لأجل السلام ولتنفيذ القرار 1701».

وفي الختام، قدم أبانيارا مجسماً للعلم الإيطالي للقنصل سقلاوي وشهادات ودروعاً لقادة الفرق في الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية المشاركين في عملية التدريب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى