علامة وجبران واتحاد البلديات يطلقون حملة تنظيم المياه من الضاحية الجنوبية

جملة من المواقف مرفقة بشروح وافية حول خطة العمل التي ستنتهجها الدولة في سياق حملاتها لتنظيم توزيع المياه، أطلقها مدير عام مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقرّ اتحاد بلديات الضاحية، بحضور النائب فادي علامة ورئيس الاتحاد محمد درغام، رئيس بلدية الغبيري معن خليل، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ونائبه زهير جلول، رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد.

في التفاصيل، وبعد ترحيب من درغام بضيوفه، مؤكّداً على أنّ بلدات الضاحية كلها تحت سقف القوانين المرعية، ويطالب أبناؤها بتسوية أوضاع المياه، أسهب جبران في شرح أهداف الحملة وآليات تطبيقها لافتاً إلى أنّ الحملة تهدف في المقام الأول إلى تصحيح المخالفات لا إلى قمعها ولا إلى تسطير محاضر، مشيراً إلى أنها جاءت تكملة لما سبقها من حملات في مناطق عدّة من بيروت وجبل لبنان، وقال: «صحيح أنّ مصادر المياه خفيفة ولكن الهدر كبير جداً، ومؤخراً تمّ وضع خط ساخن 1713 في خدمة المواطنين للتبليغ عن أيّ مخالفة، وفرقنا جاهزة للمتابعة والمواكبة والقمع، وأهل الضاحية ملتزمون بقرارات الدولة، كما أتوجّه إلى المواطنين داعياً أياهم للتبليغ عن المخالفات بغية تصحيح الخلل وإزالة التعديات من دون ايّ عقوبات».

من جهته، وصف رئيس بلدية الغبيري معن خليل الحملة بالخطوة المرحّب بها من قبل المواطنين والأهالي قبل البلديات، واضعاً إمكانيات بلدية الغبيري في خدمة مصلحة المياه في سياق تنفيذ الحملات الميدانية».

وأختتم النائب فادي علامة المؤتمر لافتاً إلى أهمية هذه الحملات «لأنّ موضوع المياه متشعّب في أكثر من اتجاه، وخصوصاً لجهة جرّ المياه من مصادر جديدة وتوزيعها وفق معايير السلامة العامة».

ومن مقرّ الاتحاد على طريق المطار، توجّه جبران يرافقه درغام وخليل باتجاه الغبيري حيث تمّ الكشف على بعض الأبنية مع لصق الإرشادات اللازمة في هذا السياق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى