«أنصار الله» تصدّ هجوماً للتحالف السعودي في تعز

تصاعدت حدة المواجهات بين قوات هادي عبد ربه منصور هادي ، وجماعة «أنصار الله» اليمنية، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأفادت قناة «المسيرة» الناطقة باسم «أنصار الله» بأنها أحبطت، أمس، زحفاً واسعاً لقوات هادي على مواقع في الدفاع الجوي وعصيفرة وجبل الوعش في مدينة تعز.

وأضافت بأن مقاتلي «أنصار الله» أوقعوا عشرات القتلى والجرحى من الجيش بينهم قيادات خلال إحباط الزحف، مشيرة إلى إعطاب دبابة للجيش في الدفاع الجوي، ومدرعة في عصيفرة.

من جهته، ذكر مصدر عسكري لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية «أن الجيش شنّ هجوماً واسعاً على «أنصار الله» في تبة حميد المطلة على منطقة العرسوم شمال مدينة تعز وشرقها.

وتشهد اليمن منذ أكثر من 4 سنوات عدواناً كبيراً بين قوات هادي مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى. وبين «انصار الله» التي تدافع عن اليمن.

ويسعى التحالف العدواني وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها قوات «أنصار الله» في يناير / كانون الثاني، عام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق