Latest News

السعوديون بين مشروعية الديسكو والمقهى!

عمر عبد القادر غندور

تتهيّأ مدينة جدة لافتتاح أول ملهى ليلي «ديسكو» باسم «نايت كلوب» مصرّح به رسمياً من السلطات الرسمية.

هذا التطور «الحضاري» الذي ترعاه «هيئة الترفيه» التي حلت مكان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وكلها تندّد بفعاليات هيئة الترفيه، وتراها مخالفة للدين والأعراف والعادات والموروثات ولا تمثل القيم الإسلامية.

ومن طرائف هذه التغريدات:

– السماح للنساء بقيادة السيارات مشيناها.

– اعتبار إيران المحرّضة على تشييع السنة مشيناها.

– إيران هي العدو وليست «إسرائيل» مشيناها.

– تنظيم حفلات غنائية وراقصة بجوار مكة المكرمة مشيناها.

– اليمن هو الذي يشنّ الحرب على السعودية مشيناها.

أما أن يُصار إلى افتتاح ملهى ليلي «ديسكو» في جدة باسم «نايت كلوب إسلامي»، أو نايت كلوب بدون كحول على حساب الشاي والقهوة والزنجبيل، فهذا كثير ولا يستطيع الشعب السعودي ان يبتلعه!

الا أنّ مدير الاتصالات الإقليمي لشركة «نايت» سيرج طراد تصدى لهذه الحملة واكد أنّ الملهى اسمه «مقهى» وليس «ملهى» ومطابق للضوابط الشرعية!

وآخر التغريدات ما قاله مواطن سعودي انّ أكثر من 80 من الشعب لا يريد هذا الترفيه، والمجاهرة في هذا الترفيه هو انحطاط أخلاقي ونطالب بإعادة إحياء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

نحن لا نعلق على هذه التغريدات، بل نستفهم عن درجة اجتهاد المستر سيرج طراد في الفقه الإسلامي وحسن تبليغه لشريعة الدين الحنيف وتبيان الحلال والحرام، فاطمئن انّ الملهى والديسكو والمقهى كلها مطابقة للشريعة كما المطابقة في التجارة والربى، كما المطابقة بين السكير والخمرجي.

رئيس اللقاء الإسلامي الوحدوي

اضف رد