Latest News

العهد يتخطّى الوحدات الأردني بتعادل سلبي ليلتقي الجيش السوري في نهائي غرب آسيا

اقتنص فريق العهد اللبناني بطاقة التأهل إلى نهائي منطقة غرب آسيا، لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي من ضيفه الوحدات الاردني بتعادله معه سلباً، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية في بيروت بحضور 8 آلاف مشجع. وتأهل العهد بعد أن حقق الفوز في لقاء الذهاب 1 ـ 0 بهدف لمحمد قدوح، وحافظ على نظافة شباكه في لقاء الرد.

وشهدت المباراة في شوطها الأول بداية قوية للعهد، وظهرت خطورته في الدقيقة 22 عبر نجمه أحمد زريق إثر مراوغته دفاعات الوحدات وتسديد كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيسر للحارس عبدالله فاخوري.

وحاول الوحدات افتتاح التسجيل في الدقيقة 31 بعد كرة طويلة من عمر قنديل انقذها الحارس مهدي خليل قبل وصولها إلى المهاجم حمزة الدردور حيث تابع الكرة سعيد المرجان وتخلصت من المدافع خليل خميس في اللحظات الأخيرة، حيث اصيب المدافع هيثم فاعور بعد هذه الكرة و استبدل بزميله نور منصور.

وتابع الوحدات ضغطه في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول حيث أنقذ المدافع نور منصور كرة خطيرة إثر عرضية من رجائي حسن. وفي الوقت المحتسب بدل عن ضائع أهدر أحمد الياس ضربة حرة سددها على يمين حارس العهد مهدي خليل لينتهي الشوط الاول سلباً.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الوحدات خطف هدف برأسية من حمزة الدردور إثر ركنية في الدقيقة 56 لكن كرة الدردور علت مرمى العهد.

وحاول حمزة الدردور تسجيل هدف مميز من خارج المنطقة في الدقيقة 62 لكن كرته مرت سنتيمترات على يسار قائم الحارس مهدي خليل. ثمّ ضغط الوحدات بكل ما أوتي من قوة مع اقتراب النهاية، لكن دون فعالية هجومية واضحة، مع نزوع العهد للإغلاق الدفاعي التام، ومطاردة مهاجمي الأخضر في منطقتهم، وعدم منحهم المساحات للتحرك أو التسديد. وشهدت الدقيقة 67 أخطر كرات الوحدات حيث سدد أنس العوضات كرة قوية انقذها مهدي خليل لترتد إلى رجائي عايد الذي سدد بقوة فوق العارضة العهداوية بمسافة قريبة. وحاول العهد عبر كرة مرتدة في الدقيقة 76 قادها علي حديد وصلت إلى أحمد زريق الذي حولها إلى محمد قدوح الذي سدد كرة قوية انقذها حارس الوحدات ببراعة.

اضف رد