فوز الكاميرون على غينيا بيساو في أمم أفريقيا الجزائر تخوض مباراة صعبة ضد السنغال اليوم

استهلت الكاميرون حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أمم افريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز المقبل، بفوز مستحق على غينيا بيساو بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي جرت على ستاد الاسماعيلية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

سجّل يايا بانانا وستيفان باهوكين الهدفين في الدقيقتين 66 و69. وكانت الكاميرون أحرزت اللقب قبل عامين بفوزها في النهائي على مصر بنتيجة 2-1 في العاصمة الغابونية ليبروفيل، في مباراة كانت متأخرة فيها 0-1 بهدف محمد النني في الدقيقة 22، قبل أن تقلب الطاولة على الفراعنة في الشوط الثاني بهدفين لنيكولاس نكونو وفنسان أبو بكر في الدقيقتين 59 و88.

وضمن المجموعة عينها، تعادلت غانا مع بنين بنتيجة 2-2 .

وسجل أندري أيو وجوردان أيو هدفي غانا في الدقيقتين 9 و42، فيما سجّل ميكايل بوتي هدفي بنين في الدقيقتين 2 و63، والهدف الأول هو الأسرع في البطولة حتى الآن. وأمس انطلقت مباريات الجولة الثانية من الدور الأول، ففازت نيجيريا على غينيا بنتيجة 1 ـ 0 ، سجّل الهدف الوحيد في المباراة المثيرة كينييث أوميريو د73، علماً بأن الاداء النيجيري ارتفع مع اطلاق سراح المستحقات المالية الموعودة لللاعبين من قبل الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وأمس ليلاً التقت أيضاً مصر المضيفة مع الكونغو، وكانت أوغندا قد سبقتها وفازت على زيمبابوي.

أما في أقوى مباريات اليوم، الخميس، فسيلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغالي الساعة 9 مساءً والفائز من اللقاء سيتصدّر المجموعة الثالثة التي تضمّ أيضاً كينيا وتنزانيا نظراً لفوز الأول على كينيا والثاني على تنزانيا بنفس النتيجة 2 ـ 0 في الدور الأول لمباريات المجموعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى