نيجيريا والسنغال إلى نصف نهائي أمم أفريقيا بعد فوزهما على جنوب أفريقيا وبنين

بلغت نيجيريا والسنغال الدور نصف النهائي لبطولة أمم افريقيا 2019 في كرة القدم التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز الجاري. ففي الدور ربع النهائي، وعلى ملعب القاهرة الدولي، خطفت نيجيريا الفوز على جنوب افريقيا بهدف قاتل سُجل قبل دقيقتين من نهاية المباراة، بعدما كانت النتيجة تتجه الى التعادل 1-1 .

وسجّل هدفي نيجيريا صامويل شوكويزي لاعب نادي فياريال الاسباني ووليام إيكونغ لاعب نداي أودينيزي الايطالي في الدقيقتين 27 و88، فيما سجل بونغاني زونغو لاعب نادي أميان الفرنسي هدف جنوب افريقيا الوحيد في الدقيقة 71. وعادت نيجيريا بقوة الى واجهة البطولة، بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين عامي 2015 و2017، وهي تسعى إلى تحقيق لقبها الرابع بعد أعوام 1980 و1994 و2013، بعد تخلّصها من عقبة كبيرة هي جنوب افريقيا التي حققت أكبر مفاجآت النسخة الحالية باخراجها مصر الدولة المضيفة والمرشحة الأولى لاحراز اللقب، بفوزها عليها 1-0 في الدور الثاني. وستلتقي نيجيريا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة الجزائر وساحل العاج أقيمت مساء أمس .

وعلى ملعب الدفاع الجوي، وضعت السنغال حداً لتألق بنين، وفازت عليها 1-0 سجله أدريسا غاي لاعب نادي ايفرتون الانكليزي في الدقيقة 69. وبعد خروج مصر، باتت السنغال هي المرشحة الأولى لاحراز اللقب نظراً لتصدرها تصنيف الفيفا للدول الافريقية، بيد أن قلّة في خبرتها في البطولة قد يرتد عليها سلباً، خصوصاً أنه لم يسبق لها احراز اللقب من قبل. وستلتقي السنغال في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة تونس ومدغشقر أقيمت مساء أمس . يذكر أن مباراتي الدور نصف النهائي ستقامان يوم الأحد المقبل عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت، والعاشرة ليلاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى