دبوسي عرض مع مجلس أمناء نادي المتحد المشاريع الاستثمارية الكبرى المعدّة لطرابلس والشمال

استقبل رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفداً من مجلس أمناء نادي المتحد الرياضي برئاسة أحمد الصفدي، في حضور أمين مال الغرفة بسام الرحولي.

وأكد دبوسي خلال اللقاء أنّ «مشاريعنا الإستثمارية الكبرى هي مشاريع وطنية إنسانية اجتماعية عربية إقليمية دولية من طرابلس الكبرى، تجعلنا شركاء أساسيين ضمن إطار الهيئات الاقتصادية اللبنانية، وهي مشاريع تنطوي على دور استثماري كبير لمدينة اقتصادية كبرى تحتضن مرافق اقتصادية عامة من مرفأ طرابلس إلى مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات عكار والمنطقة الاقتصادية الخاصة، وتجعل من لبنان حاجة حيوية تجذب الاستثمارات الدولية وتلبّي تطلعات المحيط العربي والمجتمع الدولي عبر سلسلة خدمات متنوّعة ومتعدّدة الاختصاصات، وتمتلك أبعاداً دولية بكلّ المعايير والمقاييس، وتشكل ضمانة حقيقية لأمن لبنان الاقتصادي والاجتماعي وتؤمّن مداخيل هائلة للمالية العامة وتوفر مئات الآلاف من فرص العمل، إضافة الى مشاريع إنمائية معتمدة داخل مقرّ الغرفة لا سيما الركن الذكي للسياحة الرقمية منها ودوره في جذب الاستثمارات في القطاع السياحي اللبناني والقطاعات الاقتصادية الأخرى».

واعتبر دبوسي أنّ «نادي المتحد الرياضي في طرابلس يشكل جزءاً أساسياً من نسيجنا الوطني والإنساني والاجتماعي وشريكاً حيوياً لغرفة طرابلس والشمال في مسيرتها الآيلة الى النهوض بلبنان من طرابلس الكبرى، ونرى فيه عنواناً للتألق في مجاله الرياضي وفي مجالات أخرى لا سيما أنه يضمّ نخبة من القياديين ورجال الأعمال في مختلف مواقعهم».

الصفدي

من جهته، قال الصفدي: «إنّ اجتماعنا في غرفة طرابلس والشمال برئاسة الصديق دبوسي، تمحور حول الاستعراض الشامل للمشاريع الاستثمارية الجاذبة وبشكل خاص مشروع المدينة الاقتصادية لطرابلس الكبرى وهو مشروع يساهم مساهمة فعلية في إنقاذ لبنان والمنطقة الإقليمية العربية وصولاً حتى المنطقة الآسيوية».

وتابع: «لا بدّ لنا من إظهار تفاؤلنا بأهمية المشروع الكبير وهو يشكل فرصة ذهبية للاستثمار المشترك من القطاعين العام والخاص وللمستثمرين ورجال الأعمال، ونحن نتطلع في أسرع وقت ممكن لوضع حجر الأساس العائد لهذا المشروع الحلم ليتمّ ترجمته ويصبح حقيقة على أرض الواقع.

وهنّأ دبوسي وزملاءه في مجلس إدارة غرفة طرابلس والشمال على ما ينجزونه من أعمال كبرى وعلى الأفكار التي تطلق المشاريع الرائدة، كما نثني على دور دبوسي على مستوى تحقيق التنمية المستدامة وخدمة لبنان والمنطقة العربية، كما أنّ شكرنا موصول لدبوسي أيضاً باعتباره الداعم والشريك الأساسي لنادي المتحد الرياضي لأربع سنوات ممتدّة.

وختم الصفدي قائلاً: انّ المشاريع الإستثمارية الكبرى واضحة أمامنا ونحن نتكامل في نظرتنا إليها باعتبارها عنواناً لمستقبل زاهر لطرابلس ولكلّ لبنان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى