وهاب من عين التينة: لحلّ قضية الجبل بما يحفظ كرامة الجميع

أكد رئيس حزب التوحيد الوزير السابق وئام وهاب أن الأوان آن لوضع حد لهذه الأزمة بما يحفظ كرامة الجميع وان لا يخرج أحد من هذه الأزمة ويعتبر نفسه خاسراً او في حاجة ربما لتعويض حول هذه الخسارة، ونحن نعتبر المير طلال أرسلان هو صاحب الدم وهو الذي يقرّر في هذا الموضوع، ونحن مع ثقتنا بالمحكمة العسكرية وأنا شخصياً اثق بالقاضي بيتر جرمانوس وهو يمكن أن يضع الحق في نصابه. نحن في حاجة لإيجاد مثل هذا المخرج ولكن المخرج الذي يضمن كرامة الجميع ويمنع تكرار ما حصل. لأنه لا يمكن ان نبقى يومياً نقوم بمعالجة المشاكل هذا يقطع طريقاً أو هذا يمنع ذاك من الدخول. إن هذا الامر ينتهي بالسياسة لا أحد ينزل على الأرض من دون قرار سياسي، لذلك المطلوب معالجة الامر بالسياسة.

وقال وهاب بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: انطلاقاً من حرص الرئيس بري على الوضع في الجبل والجهود التي بذلها لإيجاد حل للأزمة الناشئة عن جريمة قبرشمون كان لا بد من التشاور، والجميع يعرف حرصه على الوضع الدرزي كحرصه على الوضع الشيعي والوضع الوطني بشكل عام.

وأضاف: لقد اصبح هناك حاجة في ظل الوضع الاقتصادي السيئ والمتأزم لعقد جلسة مجلس الوزراء قريباً.

والتقى بري سفيرة ا تحاد ا وروبي في لبنان كريستينا سن في زيارة وداعية. والتقى أيضاً ولمناسبة انتهاء مهامها كسفيرة لبلادها في لبنان سفيرة مملكة النروج السيدة لين لند.

على صعيد آخر تلقى بري رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أعرب فيها عن تقديره لمواقف الدولة اللبنانية المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مثمناً موقف الرئيس بري الرافض لكل محاو ت تصفية القضية الفلسطينية وتغييبها عبر ما يُسمّى صفقة القرن. وأعرب هنية في رسالته عن أسفه للإجراءات التي بدأت وزارة العمل اللبنانية بتطبيقها بحق العمال الفلسطينيين .

وكان بري استقبل مساء أول أمس، أمين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى