تشيوبوتاريو يحدد معالم المرحلة المقبلة معلناً أسماء اللاعبين المدعوين للمنتخب

حدد المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو معالم المرحلة المقبلة للاستعدادات والمشاركات في ضوء الاستحقاقات المقررة، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس الأربعاء في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، محاطاً بأعضاء الجهازين الإداري والفني.

وهي الإطلالة الرسمية الأولى لتشيوبوتاريو منذ أن تولّى مهامه في مطلع الشهر الماضي، وجاءت بعد اشرافه على خمس حصص تدريبية للاعبين وعشية دخول المنتخب معسكراً داخلياً قصيراً يسبق توجهه ظهر الأحد إلى العراق لخوض بطولة غرب آسيا التاسعة.

وأوضح تشيوبوتاريو أنه بالتعاون والتفاهم مع أعضاء الجهاز الفني وفي مقدّمهم المدرّب جمال طه، اختار 23 لاعباً من لائحة تضم 45 لاعباً سيخوضون غمار بطولة غرب آسيا، التي تعدّ اختباراً ميدانياً هاماً قبل انطلاق التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، لافتاً إلى انه تسلّم مهامه بعد اختتام الموسم، لكنه شاهد أشرطة فيديو لعدد كبير من المباريات كما يتابع مباريات كأسي النخبة والتحدي، وجمع معلومات واطلع على سير وملفات للاعبين، وأضاف: «بالتنسيق مع مدير المنتخب فؤاد بلهوان، أتواصل مع الذين في الخارج استعداداً للمرحلة المقبلة. وأنا سعيد لأنهم جميعاً تعاقدوا مع فرق، وقد تابعت أداء بعضهم في عدد من المباريات التي خاضوها أخيراً».

وقال تشيوبوتاريو: »سندخل معسكراً لمدة 3 أيام تتخلله حصتان تدريبيتان يومياً»، وزاد: »أعوّل على متابعة التحضير خلال فترة المباريات في العراق، إذ سيكون الزخم سريعاً وقوياً في غضون 8 أيام. لنكن واقعيين، في ضوء الظروف المتاحة والفترة الفاصلة عن غرب آسيا الاستعدادات ليست كافية، والمنتخبات المشاركة تحضّرت أفضل منا، وهذا ليس عذراً بل حافزاً للاجتهاد وتكثيف الجهود لهذا الاستحقاق وللتصفيات المنتظرة.

نحن نحتاج إلى خوض مباريات، وكل الفرق تسعى للتطور والبروز ويملك العراق وسورية أفضلية في مجموعتنا، لذا ستكون مبارياتها صعبة لكن مفيدة».

في المقابل، تحاشى تشيوبوتاريو التطرّق إلى أمور تقنية وتكتيكية »فمن المبكر الخوض في ذلك». ورحّب بقرار الاتحاد الذي يلزم الاندية باشراك لاعبين شبابن في بطولة الدوري العام، »لأن ذلك الطريق الصحيحة نحو التطور والارتقاء وتوسيع القاعدة، وتأثيرها الايجابي سيكون كبيراً»، ضارباً مثلاً بما حققه لاعبو بلاده الشبان دولياً في غضون عامين من سريان مفعول هذه التجربة ،وبلوغهم نصف نهائي بطلة أوروبا للشباب.

وفي ما يتعلّق بالتصفيات المزدوجة، شدد تشيوبوتاريو على »ضرورة تكثيف العمل لأن الوقت يداهمنا. والأهم في هذا الإطار أن تكون بدايتنا موفقة، وعلينا عدم الاستخفاف البتة بمنتخبات كوريا الشمالية وتركمانستان وسريلانكا»، معرباً عن قناعته في الختام بـ»أننا سنقاتل لتحقيق المركز الثاني على الأقل في ظل وجود كوريا الجنوبية في مجموعتنا ولاعبونا على قدر المسؤولية من دون شك».

أسماء اللاعبين المدعوين للمنتخب

جاءت قائمة لبنان بدون لاعبين محترفين بسبب عدم إقامة البطولة ضمن أيام الفيفا، وتمثلت قائمة لبنان باختيار 23 لاعباً، وهم:

ـ حراسة المرمى: مهدي خليل العهد ، مصطفى مطر السلام زغرتا وعلي السبع النجمة .

ـ خط الدفاع: محمد زين طحان الصفاء ، قاسم الزين النجمة ، نور منصور، خليل خميس، حسين الزين العهد ، معتز بالله الجنيدي، حسن بيطار، حسن شعيتو شبريكو الأنصار .

ـ خط الوسط: يحيى الهندي، نادر مطر، أحمد جلول النجمة وحسين منذر العهد .

ـ خط الهجوم: أحمد حجازي، ربيع عطايا، محمد حيدر ومحمد قدوح العهد وحسن معتوق وحسن شعيتو موني، وسوني سعد الأنصار وعلي علاء الدين النجمة .

ولاحقاً أعلن لاعب العهد هيثم فاعور اعتزاله اللعب دولياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى