فريق بنك بيروت إلى ربع نهائي آسيا بعد ثلاثة انتصارات وأداء متطوّر

أكد نادي بنك بيروت علوّ كعبه في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات المقامة في العاصمة التايلندية بانكوك، بعد تصدّره المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات ومن دون خسارة، وذلك اثر فوزه على نادي VAMOS بطل اندونيسيا برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على ملعب بانكوك ارينا.

ودخل الفريقان اللقاء وهما متأهّلان إلى الدور الربع نهائي برصيد فوزين دون خسارة، واضعين نصب أعينهما الفوز وتصدّر المجموعة لتفادي مواجهة الأول من المجموعة الرابعة. وكان بنك بيروت قد حُرم من هدف محقق في الدقيقة الأولى من الشوط الأول بعد عدم احتسابه من قبل حكم اللقاء على الرغم من تجاوز الكرة خط المرمى بوضوح، ليبدأ الفريقان بتبادل الفرص على المرمى من دون أن ينجح أيّ منهما من هز شباك الآخر وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0 – 0.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول، أتى الشوط الثاني لمصلحة الفريق اللبناني بإمتياز، حيث نجح التايلندي SUPHAWUT بافتتاح التسجيل بعد تمريرة متقنة من قائد الفريق علي طنيش، لتبدأ سبحة أهداف بنك بيروت عبر كلّ من اللاعب أحمد خير الدين الذي تمكّن من إسكان الكرة بخفة في المرمى بعد تسديدة فوق الحارس الإندونيسي، ويضيف اللاعب ستيف كوكزيان الهدف الثالث بعد عرضية أيضاً من طنيش. عندها قرر مدرب VAMOS اللجوء إلى خطة POWER PLAY التي أتت نتيجتها عكسية تماماً، بعدما تمكن كوكزيان من قطع الطابة وتسديدها في المرمى الإندونيسي الخالي ويفوز بنك بيروت بنتيجة 4 ـ 0، ويتأهّل إلى الدور الربع نهائي كممثل وحيد للعرب بعد إقصاء كلّ من نفط الوسط العراقي والريان القطري والضفرة الإماراتي وكاظمة الكويتي من الدور الأول.

يذكر أنّ بنك بيروت سيواجه في الربع نهائي ثاني المجموعة الرابعة نادي MES SUNGUN بطل إيران وبطل آسيا في النسخة السابقة اليوم الأربعاء عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى