الصفدي: فخور ببنت طرابلس على إنجازها العالمي ومن الضروري إيلاء المدارس الرسمية اهتماماً أكبر

استناداً إلى شعار مؤسسة الصفدي «ثروتنا عقلنا»، استقبل الوزير والنائب السابق محمد الصفدي في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، الطالبة فاطمة موسى زكريا، بعد فوزها بالمركز الثاني عالمياً في المسابقة الدولية للحساب الذهني عن فئة عمر 12 سنة، التي نظّمتها المنظمة العالمية AIAMA في كمبوديا، بمشاركة الصين، أندونيسيا، الهند، تايوان، ماليزيا، بارما، تونس، فييتنام، كمبوديا، سنغافورة والفيليبين.

وكانت الطالبة فاطمة منضمّة إلى الفريق اللبناني AC MAS المؤلّف من خمسة طلاب. وقد رافق الطالبة فاطمة في زيارتها إلى الوزير الصفدي أهلها، مديرة المدرسة السيدة صفا الزيلع ووفد من الإدارة ولجنة الأهل.

وأثنى الصفدي على «الإنجاز الذي حققته الطالبة فاطمة»، مبدياً فخره ببنت طرابلس، وشدّد على «ضرورة الاهتمام بالمواهب الشمالية، والطرابلسية خاصّةً». كما نوّه بـ»دور المدرسة الرسمية، التي تثبت عند كلّ فرصة تُتاح لها، وبكفاءة إداريّيها، وأساتذتها وتلامذتها، أنه باستطاعها منافسة أهمّ المدارس الخاصة»، وأضاف أنّه «من الضروري إيلاء المدارس الرسمية اهتماماً أكبر، خصوصاً أنّ نسبة كبيرة من التلامذة في المنطقة ينتسبون إليها».

وأشاد الصفدي بـ»مدرسة التربية الحديثة الرسمية للبنات وبمديرتها السيدة صفا الزيلع، وبرئيسة المنطقة التربوية السيدة نهلا حاماتي التي تصبّ جهودها في سبيل تطوير المدارس الرسمية في الشمال».

وفي نهاية اللقاء، تسلّمت الطالبة فاطمة هديّة قيّمة من الوزير الصفدي، بالإضافة إلى سفرة إلى الخارج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى