الدور الـ 32 لبطولة الأندية العربية فوز مريح لاتحاد جدّة على بطل لبنان

فاز اتحاد جدة على ضيفه العهد اللبناني بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وسيلتقي الفريقان في 27 آب الجاري في إياب الدور نفسه في لبنان ملعب المدينة الرياضية . أحرز أهداف المباراة رومارينهو في الدقيقة 15 وداكوستا 28 وبيرجوفيتش 38 .

وكان التفوق الاتحادي منذ البداية واضحاً على جميع الأصعدة، فيما بدا العهداويون مستسلمين، تحت أنظار التونسي أحمد العكايشي محترف العهد الذي تابع المباراة من على دكة البدلاء لعدم الجاهزية.

واستطاع «الاتحاديون» بأقل مجهود انهاء الشوط الأول بالتقدم 3-0، بفضل ذكاء صانع ألعابهم الأرجنتيني إيمليانو فيتشو، ليثبت مباراة بعد أخرى، أنه أحد أهم صفقات الدوري السعودي.

بعد بداية هادئة للمباراة وسيطرة في منتصف الملعب، يرسل فيتشو في الدقيقة 15 كرة في عمق دفاعات العهد، وينجح رومارينهو في تسجيل هدف اتحاد جدة الأول.

فلم يأت لاعبو العهد بأي ردة فعل، مما منح لاعبي اتحاد جدة الفرصة ليبسطوا سيطرة كاملة على الملعب.

وفي الدقيقة 28 يواصل فيتشو تمويله السخي للمهاجمين، عندما يرسل كرة من الجانب الأيسر للملعب على رأس المتقدم مروان داكوستا، ليرتقي إليها مسجلا هدف أصحاب الأرض الثاني. بعدها واصل الاتحاد سيطرته على المباراة ، مع تراجع لاعبي العهد فنياً وبدنياً، وفي الدقيقة 38 يرسل سعود عبدالحميد ظهير أيمن الاتحاد كرة عرضية إلى بيرجوفيتش الذي حولها مباشرة إلى المرمى، لترتطم الكرة بالقائم البعيد وتعود بمحاذاة خط المرمى ويتابعها بيرجوفيتش ويسكنها الشباك هدفاً اتحادياً ثالثاً، لينتهي الشوط الأول بثلاثية اتحادية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، بقيت الأفضلية اتحادية، وفي الدقيقة 52 منعت العارضة هدفاً رابعاً، عندما ردت كرة رأسية من مروان داكوستا.

وبدا العهد أفضل نسبياً من الشوط الأول واستطاع أن يصل مرتين لمرمى عساف القرني عن طريق محمد قدوح في الربع الساعة الأولى من هذا الشوط، الأولى سددها في الشباك الجانبية، والثانية أرسل الكرة صاروخية وتصدى لها عساف القرني حارس الاتحاد.

بعدها قضى الفريقان ما تبقى من الشوط الثاني بين سيطرة اتحادية على وسط الملعب، أو ظهور على استحياء على فترات متقطعة للعهد، حتى أطلق الدولي البحريني السماهيجي صافرة النهاية بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى