Latest News

بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة السلة الزعامة للبنان بتجديد فوزه على سورية

أحرزت سيدات منتخب لبنان بكرة السلة الميدالية الذهبية لبطولة دول غرب آسيا التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان بعدما فزن على المنتخب السوري بنتيجة 74-48 في المباراة النهائية التي جرت في صالة النادي الارثوذكسي.

ونجحت سيدات منتخب الأرز في انهاء البطولة الاقليمية من دون أي خسارة بعد فوزهن على ايران وسوريا والاردن في الدور الاول وجدّدن الفوز على سوريا في النهائي وبفارق كبير بلغ 26 نقطة بعد اداء رائع من المنتخب اللبناني حيث اثبتت كرة السلة اللبنانية «علو كعبها» على صعيد منتخب السيدات ومنتخبات الفئات العمرية من دون اي استثناء.

وتسيّدت سيدات لبنان المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها وواصلن التألق في البطولة الاقليمية .وجاءت نتيجة المباراة كالآتي: 24-17 37-30 59-35 74-48 .

ومرة جديدة نجحت كرة السلة اللبنانية في رفع رأس الرياضة اللبنانية عالياً وهذه المرة عبر منتخب السيدات الذي تحضّر بصورة مكثفة قبل انطلاق البطولة.

وكانت قائدة المنتخب اللبناني ريبيكا عقل أفضل مسجلة في المباراة 18 نقطة تليها لمى المقدّم 16 وشيرين الشريف 12 . بينما كانت السورية نورا بحارة أفضل مسجلة في فريقها 13 نقطة .

وفي ختام المباراة أقيم حفل التتويج وتسلّم منتخب لبنان كأس البطولة من امين عام اتحاد غرب آسيا بالوكالة وأمين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق في اجواء احتفالية من البعثة اللبنانية حيث نقل رزق تحيات وتهنئة رئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي واعضاء الاتحاد.

العودة الميمونة

عادت بعثة منتخب لبنان للسيدات إلى لبنان أمس وكان في استقبالها على أرض المطار عضو اتحاد كرة السلة مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني الذي هنأ افراد البعثة على الانجاز المحقق وهوانجاز غير مسبوق للسلة اللبنانية على الصعيد الخارجي مجدداً التأكيد على دعم ورعاية الاتحاد كافة المنتخبات بجميع فئاتها العمرية.

من جانبها، نوّهت رئيسة البعثة شذا نصر بالانجاز المحقق ووجّهت الشكر الى الاتحاد اللبناني للعبة برئاسة اكرم الحلبي على وضع كافة الامكانات بتصرّف المنتخب.

اضف رد