Latest News

بري: الإجماع اللبناني حول إدانة العدوان الإسرائيلي أولى بشائر الانتصار على مستوى الوحدة الوطنية

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الأربعاء النيابي أن «ما حصل من إجماع لبناني حول إدانة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف لبنان قبل أيام كان بمثابة أولى بشائر الانتصار على مستوى الوحدة الوطنية».

وأطلع النواب على أجواء اللقاء الاقتصادي المرتقب في القصر الجمهوري، مشيراً إلى أنه بإمكان اللبنانيين على المستويات الرسمية وذوي الاختصاص من المشاركين والمدعوين إلى الاجتماع الخروج بنقطتين أساسيتين بالحد الأدنى وبخطة متوسطة المدى وأخرى بعيدة المدى. النقطة الأولى الوصول إلى موازنة 2020 ضمن سقف منخفض وفي الوقت الدستوري، والنقطة الثانية هي الكهرباء التي تشكل ثلث العجز في الموازنة العامة .

وأمل أن يشكل اللقاء فرصة أساسية لاتخاذ قرارات جوهرية ، مجدداً تأكيد وجوب العمل من أجل تنفيذ كل القوانين التي ما زال يتم تجاهل تطبيقها وإصدار المراسيم التطبيقية حيالها .

وكان بري قد استقبل في لقاء الأربعاء النيابي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة النواب: ابراهيم عازار، نزيه نجم، عاصم عراجي، ميشال موسى، حسين جشي، محمد خواجة، جهاد الصمد، علي بزي، إبراهيم الموسوي، قاسم هاشم، غازي زعيتر، عدنان طرابلسي، فادي علامة، انور الخليل، علي عمار، علي المقداد، حسن فضل الله، الوليد سكرية، هاني قبيسي، ياسين جابر، نعمة فرام، امين شري، محمد القرعاوي، مصطفى الحسيني، علي فياض وعناية عزالدين.

كذلك استقبل رئيس مجلس النواب سفير نيوزيلندا غريغ لويس، في إطار جولته التعارفية على المسؤولين.

اضف رد