الإمارات تعتبر إعلان نتنياهو تصعيداً بالغ الخطورة والسعودية تدينه وتدعو إلى اجتماع طارئ..

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بياناً تحذّر من «تصعيد بالغ الخطورة» وذلك بعد دعوة عاجلة من المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ.

وأدانت الإمارات، أمس، «إعلان رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اعتزامه ضم مستوطنات في الضفة الغربية»، معتبرة ذلك «تصعيداً خطيراً».

وقال وزير الخارجية عبد الله بن زايد، إن «هذا الإعلان يعتبر تصعيداً خطيراً ينتهك كافة المواثيق والقرارات الدولية، ويعبر عن الاستغلال الانتخابي في أبشع صوره دون أدنى اعتبار لشرعية القرارات الدولية أو أدنى اهتمام بتقويضه للمساعي الحميدة التي يقوم بها المجتمع الدولي للوصول إلى حلّ سلميّ للقضية الفلسطينية».

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الديوان الملكي قوله، في وقت مبكر أمس، إن «المملكة أدانت إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عزمه ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة إذا فاز في الانتخابات المقبلة»، ووصفت هذا التحرك بأنه «باطل جملة وتفصيلاً».

ودعت المملكة إلى «اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي»، لـ»بحث تحرّك نتنياهو الذي أعلن أول أمس».

وقالت المملكة إنها تعتبر الإعلان «تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني ويمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة»، مضيفة أن من شأنه «تقويض… أي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى