هاشم: لتعميم النموذج الناجح لمجلس الجنوب

دعا عضو «كتلة التنمية والتحرير» النائب قاسم هاشم إلى « تعميم النموذج الناجح لمجلس الجنوب في تقديم خدمات إنمائية في كلّ القطاعات الحياتية وإنشاء مجالس للمناطق النائية»، مطالباً الحكومة بـ»اقتطاع حصة المناطق الحدودية من الخدمات وتحويلها إلى موازنة مجلس الجنوب».

وقال هاشم في تصريح أمس «في ظل السياسات الراهنة للوزارات والمحكومة بالانتماءات الطائفية والمذهبية والمناطقية وغياب الإنماء المتوازن وإدارة الظهر لإنماء المناطق الجنوبية الحدودية وكلّ الجنوب والبقاع الغربي حيث كانت تضحيات أبناء هذه المناطق وصمودهم ودفعهم ضريبة الانتماء عن كلّ الوطن، لتبقى حكومة ووزارات».

واعتبر أنّ «من حق الناس على هذه الأرض أن تصل إليهم بعض الحقوق عبر مؤسّسة ناجحة ألا وهي مجلس الجنوب، فأعطى مجلس الجنوب خدمات إنمائية في كلّ القطاعات الحياتية، وعوّض غياب وتقاعس وزارات الخدمات، فالأفضل في ظلّ هذا النهج المتّبع تعميم النموذج الناجح ولتكن مجالس للمناطق النائية».

وطالب الحكومة بـ»اقتطاع حصة المناطق الحدودية من الخدمات وتحويلها إلى موازنة مجلس الجنوب وإلاّ فإنّ الحكومة تمعن في سياسة الاقتصاص من المناطق التي دفعت لتبقى العاصمة والحكومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى