انطلاق «مهرجان الجونة السينمائي» بدورته الثالثة

تتّجه أنظار العالم السينمائي نحو «مهرجان الجونة السينمائي» في دورته الثالثة، المقرّر انطلاق فعالياته اليوم الخميس 19 أيلول، وتستمر حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن مشاركة 80 فيلمًا في مسابقات المهرجان المختلفة الرسمية، الأفلام القصيرة، الأفلام التسجيلية، الأفلام الروائية، ليتجاوز العدد الإجمالي للأفلام المعروضة هذا العام 80 فيلمًا، تمت ترجمة النسبة الأكبر منها، كما تبلغ قيمة جوائز المهرجان الذي سيحضره نجوم من كل دول العالم، 224 ألف دولار أميركي.

وفى السياق نفسه، وقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم «Ad Astra» ليكون فيلم الافتتاح، وهو من إخراج جيمس جراي، وبطولة: براد بيت، تومي لي جونز، روث نيجا، دونالد سثرلاند، جيمي كينيد، وتدور أحداثه عن مهندس تابع لفصيلة عسكرية يبحث عن والده المختفي في المجرة، بعدما اختفى قبل 20 عامًا خلال مشاركته في مهمة بحث فضائية.

ومن المقرّر أن يمنح المهرجان خلال فعالياته العديد من الجوائز منها جائزة الإنجاز الإبداعي، والمقرّر منحها للمخرجة الفلسطينية مي المصري خلال حفل الافتتاح، والممثل المصري محمد هنيدي في حفل الختام، فضلًا عن مفاجآت تتخلّل حفل الافتتاح.

ويشهد المهرجان خلال الدورة الثالثة، العديد من الندوات والورش النقاشيّة المهمة منها مائدة حوار خاصة بسينما من أجل الإنسانية في الجامعة الألمانية، يديرها رانيلد ايك، ومحاضرة حول الترميم والحفاظ على الأفلام بحضور ساندرا شولبيرج ويديرها جاي ويسبرج، بجانب لقاء عن جماليات تصميم الصوت بحضور راسول بوكاتي يعقبها نقاش مع أنوب سينج.

وضمن فعاليات «منصة الجونة» سيقام حوار مفتوح مع المخرجة الفلسطينية مي المصري، إضافة إلى حوار مفتوح مع المخرج التونسي المخضرم فريد بوغدير، تديره الفنانة هند صبري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى