الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3045 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » بري: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر ولا يجوز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفاً على الأغنياء

بري: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر
ولا يجوز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفاً على الأغنياء

سبتمبر 20, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى السير فوراً بالإعمار في المساحات المحرّرة من بلدة هونين ، قائلاً: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر منها، ولتكن المنازل التي سوف تشيّد على المساحات المحررة من بلدة هونين شاهداً على الصمود والانتصار ، واعداً بالمساعدة في تأمين البنى التحتية من ماء وكهرباء وتشييد مدرسة فور الانتهاء من الإعمار.

موقف بري جاء خلال استقباله في عين التينة رئيس وأعضاء جمعية هونين الخيرية مع وفد من ابناء البلدة وفاعليتها بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة وعضو مجلس بلدية بيروت فادي شحرور.

وفي موضوع إعادة الجنسية لمن سقطت أسماؤهم سهواً، وعد بري بمتابعة الملف الى النهاية لإعادة الجنسية لمن يستحق، مؤكداً انه من غير الجائز ان تكون الجنسية اللبنانية وقفاً على الأغنياء في حين يحرم المئات ممن يستحقونها وفقاً للقانون .

وقال رئيس جمعية هونين أحمد بربيش بعد اللقاء: نلتزم ما ورد في خطابه 31 آب في ذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه عندما قال كما كنتم مبتدأ المقاومة وحجر الزاوية انتم مدعوون للبقاء على جهوزية تامة لإفهام العدو ان كل شبر في لبنان مقاومة. إن هونين كانت وستبقى بلدة الشهداء ونحن على أتم الجهوزية للدفاع في حال اعتدت إسرائيل. وتمنيا عليه أن تأخذ الدولة دورها في المساعدة بإعادة اعمار هونين من ناحية البنية التحتية والكهرباء والمياه وطلبنا من دولته ان يأخذ بعين الاعتبار ملف الجنسية والاشخاص الذين سقطت أسماؤهم سهواً في قانون العام سنة 1994 في حال صدرت بعض القوانين او المراسيم .

وكان برّي قد استهلّ نشاطه باستقبال وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي والوزير السابق محمد الصفدي، حيث جرى عرض ومتابعة لموضوع الجلسة التشريعية التي ستعقد في آذار من العام المقبل والتي ستكون مخصصة لمناقشة مشاريع واقتراحات القوانين المتعلقة بقضايا المرأة.

ثم التقى نائبي قضاء بشري ستريدا جعجع وجوزف اسحق.

ثم استقبل بري السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد ومحافظ الجنوب منصور ضو.

بري: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر ولا يجوز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفاً على الأغنياء Reviewed by on . دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى السير فوراً بالإعمار في المساحات المحرّرة من بلدة هونين ، قائلاً: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر منها، ولتكن المنازل ا دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى السير فوراً بالإعمار في المساحات المحرّرة من بلدة هونين ، قائلاً: فلنستثمر كلّ أرضنا المحررة حتى آخر شبر منها، ولتكن المنازل ا Rating:
scroll to top