إنطلاق موسم 2019 ـ 2020 بكرة القدم هدف قاتل للنجمة على غريمه الأنصار

محمد حسن الخنسا

افتتح النجمة مشواره في الدوري اللبناني بفوز على حساب الأنصار بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت أمس الجمعة، على ملعب المدينة الرياضية بحضور 17 ألف مشجع مع أرجحية نجماوية قرابة 13 ألف .

وسجل هدف النجمة الوحيد والقاتل اللاعب فايز شمسين في الدقيقة 90+1 من ضربة جزاء، علماً بأن المجريات كانت متكافئة وحافلة بالتمريرات الخاطئة، مع تبادل السيطرة وإضاعة للفرص السانحة على قلّتها.

وفي المجريات، فقد حاول النجمة افتتاح التسجيل في الدقيقة 6 إثر تمريرة من مراد الهذلي سددها إيساكا أبودو بين يدي الحارس نزيه أسعد، وأهدر أدمون شحادة فرصة أخرى في الدقيقة 20 إثر تمريرة عرضية من فايز شمسين فأنقذ أنس أبو صالح الموقف.

وعاد حارس الأنصار ليحمي مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 31 إثر تمريرة عرضية من إدريسا نيانع حوّلها إيساكا أبودو نحو المرمى فأبعدها نزيه أسعد ببراعة. وشهدت الدقيقة 32 ضربة حرة للنجمة نفذها نادر مطر وحوّلها علي حمام نحو المرمى لينقذها نزيه أسعد ببراعة.

وحاول سوني سعد تسجيل هدف مباغت للأنصار في الدقيقة 42 إثر تسديدة من داخل المنطقة مرت بجانب مرمى الحارس عباس حسن.

وفي الشوط الثاني، حاول عبدالله عيش في الدقيقة 56 افتتاح التسجيل لكن تسديدته تصدى لها نزيه أسعد، وتحركت الجبهة الهجومية للأنصار عبر سوني سعد إثر عرضية في الدقيقة 62 وصلت على رأس الحاج مالك الذي حوّلها بعيدة سنتيمترات قليلة عن القائم الأيمن للحارس النجماوي.

وحاول البديل علي الحاج ضرب دفاعات الأنصار عبر عرضية في الدقيقة 87 إلى إيساكا أبودو، لكن أبو بكر كامارا أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة.

وأنقذ الحارس نزيه أسعد شباك الأنصار من تسديدة صاروخية لفايز شمسين في الدقيقة 89.

إلى ان اقتنص النجمة نقاط المباراة الثلاثة عبر فايز شمسين في الدقيقة 90+1، من ضربة جزاء، بعد خطأ ارتكبه حسن شعيتو موني على مراد الهذلي داخل المربع لحظة تنفيذ رمية ركنية. قاد المباراة طاقم حكّام قبرصي ولم يكن موفّقاً.

هذا ورفع جمهور النجمة يافطة كُتب عليها «من مدرّج الوفاء … الإعدام للعملاء».

الدرجة الثانية

أفتتحت أمس أيضاً، بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية فجرت ثلاث مباريات، وجاءت نتائجها على الشكل التالي :

على ملعب النبي شيث في البقاع التقى فريق البقاع مع ضيفه المبرة وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 ، سجّل للبقاع لامين في د 14 واسانسي في د 33 وسجّل للمبرة وسام نصار في د 49 و90 من ركلة جزاء .

وعلى ملعب كفرجوز في النبطيه سقط فريق الاهلي النبطية أمام ضيفه الأهلي صيدا بنتيجة 1-3 ، سجّل للخاسر حيدر ابو زيد في د 28 وسجل للأهلي صيدا اودوما في د 60 ومازن جمال في د 85 و90+4 .

من جهته، فاز فريق الحكمة بصعوبة على انصار حوارة الوافد الجديد الى الدرجة الثانية بنتيجة 3-2 ، سجل للحكمة ابراهيما ديوب في د 22و48 ووسيم عبد الهادي في د 74 وسجل لانصار حوارة اليغا في د 85 و87.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى