التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا فوز لبنان وسورية على سيريلانكا وغوام

حقق منتخب لبنان لكرة القدم فوزاً كبيراً على حساب مضيفه السيريلانكي بنتيجة 3-0 الشوط الأول 2 ـ 0 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب كولومبو رايس هورس غراوند لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

وشهدت المباراة في دقائقها الأولى محاولات لبنانية لتسجيل هدف الإفتتاح عبر حسن معتوق حيث تصدى الحارس سوجان بيريرا .بعد ذلك افتتح حسن معتوق التسجيل في الدقيقة 15 لصالح لبنان بعد ركلة جزاء حصل عليها ربيع عطايا بعد عرقلته من جانب المدافع هارشا حيث سددها معتوق.

وأضاف لبنان الهدف الثاني في الدقيقة 38 عبر ركلة جزاء سددها هلال الحلوة أرضية على يسار الحارس بعد العرقلة التي لحقت بربيع عطايا داخل منطقة الجزاء من الدفاعات السريلانكية.

ومع انطــلاق الشوط الثاني حاول منتخب لبنان تعزيز نتيجة اللقاء، حيث سدد هلال الحلوة كرة خطيرة انقذها الحارس .

وفي الدقيقة 62 مرر هلال الحلوة كرة عرضية حولها حسن معتوق في المرمى وانقذها الحارس السريلانكي ببراعة .

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل لبنان للهدف الثالث عبر هلال الحلوة بعد مجهود فردي رائع حيث سدد كرة قوية على يمين الحارس بيريرا داخل الشباك .

وفي المجموعة الأولى، نجح المنتخب السوري بتحقيق فوز مريح على فريق غوام 4 ـ 0 الشوط الأول 2 ـ 0 في المباراة التي أقيمت في الامارات، وسجّل لنسور قاسيون نجمه وهدّافه عمر السومة هاتريك في الدقائق 3 و 44 و 83 كما سجّل زميله محمود المواس د90 .

وفي المجموعة عينها تعادل المنتخب الصيني مع الفيلبيني بنتيجة 0 ـ 0 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى