«القومي»: لاعتماد مبدأ «كلّ مواطن إطفائي» والإسراع في مسح الأضرار والتعويض على المتضرّرين

دعا الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى اعتماد مبدأ «كلّ مواطن اطفائي» لمحاصرة وإطفاء الحرائق التي التهمت بنيرانها الشجر وهدّدت حياة الناس.

وقال الحزب في بيان أصدرته عمدة الإعلام إنّ الحرائق التي أتت على مساحات واسعة من الشجر وحاصرت المواطنين في منازلهم في بلدة المشرف الشوفية ومحيطها وفي العديد من المناطق اللبنانية، تشكل كارثة حقيقية على البيئة والإنسان. وأنّ المطلوب حالة طوارئ تشترك فيها كلّ أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية المعنية، من أجل إطفاء الحرائق، وإننا ندعو القوميين في كلّ المناطق وكلّ أبناء شعبنا إلى اعتماد مبدأ «كلّ مواطن إطفائي» لكي نشترك جميعاً في مواجهة الحرائق الكارثية.

ودعا الحزب إلى ضرورة الإسراع في مسح الأضرار والتعويض على الناس المتضرّرة، وأكد بأنه آن الآوان لتفعيل عمل المؤسسات المعنية لا سيما مؤسسة الدفاع المدني، بتوفير كلّ التجهيزات والمعدات المطلوبة للقيام بعملها، وإنصاف عناصر الدفاع المدني وتحقيق مطالبهم المشروعة والمحقة.

ولفت الحزب إلى الحرائق التي اندلعت في أحراج ريف اللاذقية وبعض المناطق السورية الأخرى، وأشاد بسرعة تحرك أطقم الدفاع المدني السوري والمؤسسات المعنية ونجاحها في محاصرة وإطفاء الحرائق بشكل شبه تام، ما يؤكد جهوزية هذه المؤسسات لمواجهة كلّ طارئ والحفاظ على المساحات الخضراء الواسعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى