كوريا الجنوبية تشتكي الشمالية في الفيفا

أكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، أمس الجمعة، أنه طلب من الاتحاد الآسيوي للعبة دراسة معاقبة كوريا الشمالية لاستضافتها لقاء المنتخبين في بيونغ يانغ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 دون جمهور، ولعدم تسهيل منح تأشيرات لوسائل الإعلام والمشجعين.

وأفاد الاتحاد الكوري الجنوبي في بيان أنه بعث بخطاب إلى الاتحاد الآسيوي يعرب فيه عن أسفه لما قام به الاتحاد الكوري الشمالي، الذي لم يسمح للجماهير بدخول ملعب كيم ايل سونغ الذي استضاف اللقاء، ولم يذع المباراة حتى على الهواء مباشرة، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأوضح البيان: «نؤمن بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينبغي عليه أن يرى إن كانت لازمةً معاقبة الاتحاد الكوري الشمالي على عدم تعاونه». ومنذ إجراء قرعة التصفيات في تموز الماضي، التي وضعت الكوريتين في مجموعة واحدة، لم يعلم اتحاد كوريا الجنوبية عن أن لقاء الذهاب يمكن أن يقام في بيونغ يانغ إلا في أواخر أيلول الماضي، حيث كانت الجارة الشمالية قد طلبت خوض كل مبارياتها الرسمية أمام الجنوب في الصين. ومنذ ذلك التوقيت، لم يستطع اتحاد كوريا الجنوبية الحصول على أي معلومات لوجيستية من الجانب الشمالي بخصوص المباراة، وذلك بالتماشي مع السياسة المتشددة التي تتعامل بها بيونغ يانغ مع الجنوب منذ أوائل العام الجاري. ورغم التقارب الهام بين البلدين في العام 2018، فإن المباراة أقيمت في ظل أجواء مخيبة للآمال بعدما اختارت كوريا الشمالية تشديد موقفها مع الجارة الجنوبية، نظراً لعدم تقدم المفاوضات حول ملف نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفشل القمة الثانية التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في شباط الماضي. وقال متحدث باسم الاتحاد الآسيوي إن الاتحاد الدولي للعبة الفيفا هو الجهة المشرفة على تصفيات كأس العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى