العراق يدرس تعديل الدستور وتقليص أعضاء البرلمان

أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أمس، أنه تتم دراسة تعديل الدستور لمعالجة الثغرات فيه ومنها تقليص عدد أعضاء البرلمان.

إلى ذلك، خوّل عبد المهدي، المحافظين سلطة فرض حظر التجوال الكلي أو الجزئي في محافظاتهم، على وقع تجدّد الاحتجاجات في وسط البلاد وجنوبها.

وأعلنت محافظات في وسط وجنوب البلاد فرض حظر التجوال، وهي البصرة وواسط، وذي قار، والديوانية، والمثنى.

من جهة أخرى، اعلنت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان، مساء أمس، عن ارتفاع اعداد الشهداء من المتظاهرين الى 24 شهيداً في اربع محافظات، مشيرة الى اصابة 1779 آخرين من القوات الامنية والمتظاهرين.

وقالت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق في بيان، إن فرقها وثقت ارتفاع اعداد الشهداء من المتظاهرين الى 24 في المواجهات التي حصلت بين القوات الأمنية وحماية المقار الحزبية والمتظاهرين»، مبينة أن بغداد شهدت ارتقاء 8 شهداء وميسان ستة شهداء وذي قار ستة شهداء والمثنى شهيد واحد».

واشار بيان المفوضية الى» ارتفاع عدد المصابين الى 1779 مصاباً من المتظاهرين والقوات الأمنية. ففي محافظة بغداد 1493 مصاباً و 57 مصاباً و80 مصاباً في محافظة ذي قار و 10 مصابين في محافظة واسط وإصابة 76 في محافظة المثنى و 15 مصاباً في محافظة البصرة وإصابة 36 في محافظة الديوانية واغلب الاصابات طلق ناري وغازات مسيلة للدموع وطلق مطاطي .

واشار البيان الى «حرق وإلحاق الأضرار في 27 مبنى حكومياً ومقراً حزبياً في محافظات الديوانية وميسان وواسط وذي قار والبصرة وبابل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى