ليفربول يهزم السيتي بثلاثية ويتصدّر بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنكليزي، بتغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 ، في ختام مباريات الجولة 12. وأحرز أهداف ليفربول كل من فابينيو 6 ومحمد صلاح 13 وساديو ماني 51 ، فيما سجل برناردو سيلفا هدف سيتي الوحيد في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 34 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام ليستر سيتي وتشيلسي اللذين يملك كل منهما 26 نقطة، فيما استقر رصيد مانشستر سيتي عند 25 نقطة في المركز الرابع.

بعد ست دقائق على انطلاق اللقاء افتتح أصحاب الأرض التسجيل عندما طالب لاعبو السيتي بركلة جزاء، إثر لمسة يد على ترينت ألكسندر أرنولد، دون أن يحتسبها الحكم، لينطلق ليفربول في هجمة مرتدة، وتصل الكرة إلى فابينيو الذي أطلق صاروخا لا يرد استقر في الشباك.

وفشل مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو في الوصول إلى كرة أمام المرمى مرسلة من دي بروين، إثر ركلة حرة في الدقيقة 11، وبعدها بدقيقتين أضاف ليفربول الهدف الثاني عن طريق صلاح الذي تابع بمهارة فائقة برأسه عرضية من روبرتسون. وسنحت فرصة خطرة للسيتي في الدقيقة 43، عندما وصلت تمريرة دي بروين إلى أغويرو الذي سدد بمحاذاة القائم.

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف ليفربول الهدف الثالث عندما رفع هندرسون كرة من اليمين نحو القائم البعيد، غاص لها ماني وأسكنها في الزاوية الضيقة لمرمى سيتي. وكاد الرد يأتي سريعا من مانشستر سيتي في الدقيقة 53، عندما راوغ سترلينغ كل من أمامه قبل أن يسدد كرة ارتدت من قدم لوفرين إلى ركنية لم تثمر. بعدها أبعد مدافع سيتي جون ستونز الكرة قبل أن ينفرد بها ميلنر امام المرمى في الدقيقة 73، قبل أن ينعش الفريق الضيف حظوظه بهدف في الدقيقة 78، عندما أرسل أنجيلينو كرة من الناحية اليسرى، وصلت إلى برناردو سيلفا الذي سددها بدقة نحو القائم القريب لمرمى ليفربول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى