Latest News

فلسطين المحتلة

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحكومة أعلنت غداً السبت الموافق السادس عشر من الشهر الجاري، عطلة رسمية في الذكرى الـ31 لإعلان الاستقلال التي تحلّ اليوم الجمعة، الخامس عشر من الشهر الحالي.

شارك وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أمس، في فعاليات منتدى الإبداع الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط بالتعاون مع وزارة الخارجية السلوفينية والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، بالعاصمة ليوبليانا بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية سلوفينيا ميرو سيرار، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل.

وتحدّث العسيلي في جلسة خصصت حول أهمية توظيف الإبداع في الابتكار وتغذية الاقتصاد بمشاركة وزير الثقافة في الجبل الأسود ألكسندر بوغدانوفيتش، ووزير التنمية الاقتصادية لكوسوفو وعدد من المسؤولين، حول السياسة المتبعة في تطوير الإبداع والابتكار في فلسطين، والتوجّهات المستقبلية لتطوير الصناعة الإبداعية، بالإضافة الى قصص نجاح ملهمة في تطوير القطاعات الإنتاجية علاوة على الشراكة في توظيف الابداع والابتكار لتحسين بيئة الاعمال.

يشارك قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، في مؤتمر القمة العالمية الثاني للقيادات الدينية المنعقد في جمهورية أذربيجان بمشاركة قيادات دينية مختلفة من معظم دول العالم.

وافتتح المؤتمر صباح أمس، بحضور رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، حيث يبحث المؤتمر سبل تعزيز الحوار بين أتباع الأديان من اجل حماية السلام والأمن في العالم.

وقال بيان صادر عن مكتب قاضي القضاة: إن الهباش سيجري على هامش المؤتمر الذي يستمرّ يومين، لقاءات مع قيادات دينية عالمية مختلفة لوضعها في صورة الأوضاع في فلسطين ومقدّساتها الاسلامية والمسيحية في مواجهة إجراءات وانتهاكات سلطة الاحتلال الصهيوني.

الشام

بمناسبة أعياد تشرين افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان أمس، مركز خدمة المواطن في المؤسسة العامة للإسكان وذلك في منطقة المزة بدمشق الذي يهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمية المقدّمة للمواطنين بطريقة مؤتمتة وسريعة من مكان واحد.

ويقدّم المركز الذي أقيم على مساحة 650 متراً مربعاً وبكلفة 400 مليون ليرة سورية خدمة بيانات الملكية ومخطط معماري ومخطط موقع عام وتاريخ الصب ومساحة مسكن إضافة إلى خدمة حق الاستفادة التي تساعد المواطن في الحصول خلال يوم واحد على وثيقة حق الاستفادة التي كانت مديرية التعاون السكني تطلبها من المواطن الراغب بالتسجيل على مسكن لمعرفة إن كان مستفيداً سابقاً من أحد مساكن الجمعيات التعاونية أو المؤسسة العامة للإسكان.

العراق

صوّت مجلس النواب، أمس، على 24 مادة من قانون الضمان الصحي، فيما قرّر استئناف التصويت حال وصول رأي الحكومة بشأن الالتزامات المالية.

وقال مصدر برلماني، إن «مجلس النواب صوّت على 24 مادة فقط من قانون الضمان الصحي ويستأنف التصويت حال وصول رأي الحكومة بشأن الالتزامات المالية التي تضمنها القانون».

وعقد مجلس النواب، أمس، جلسته الـ15 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 235 نائباً.

الأردن

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان إزالة التشوهات الحالية في القطاع العام وانعكاسها ايجاباً على الرواتب والاجور، ودمج المؤسسات المتشابهة، ومعالجة التهرب الضريبي، وتخفيض ضريبة المبيعات، تشكل أهم التوجهات النيابية ضمن مشروع الموازنة العامة للعام المقبل.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عقب اجتماعهما أمس في مجلس النواب، تعهد رئيس مجلس النواب بالشراكة الحقيقية في قرار بناء خيارات الموازنة العامة واولوياتها، في حال أخذت الحكومة بتوصيات المجلس، مؤكداً أن مجلس النواب سيرفض أي ضريبة جديدة على المواطن.

الكويت

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ان عدد القروض المقدمة لجمهورية سيراليون منذ عام 1989 بلغت تسعة قروض بإجمالي 32.7 مليون دينار نحو 111 مليون دولار أميركي .

اضف رد