Latest News

الاتحاد الآسيوي يعلن قائمة المرشّحين لأفضل لاعب آسيوي

كشف الاتحاد الآسيوي، لكرة القدم، أمس الجمعة، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2019. وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن القطري أكرم عفيف ينافس الإيراني علي رضا بيرانوند حارس منتخب إيران وتومواكي ماكينو مدافع منتخب اليابان، وسيعلن عن الفائز في الحفل الذي سيقام في الثاني من كانون الأول المقبل في هونغ كونغ.

ولعب أكرم عفيف البالغ من العمر 22 عاماً، والمعار من فياريال إلى السد القطري، دوراً مهماً في قيادة فريقه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا هذا الموسم، وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: «عفيف ربما أحد أبرز المواهب الصاعدة وخطف الأضواء في كأس آسيا 2019 في الإمارات عندما صنع 10 أهداف وهو الأكثر في تاريخ البطولة».

أما الحارس بيرانوند 27 عاماً الذي نجح بصد ضرة جزاء لرونالدو في مونديال 2018 في روسيا، والذي أصبح أحد ابرز حرّاس المرمى في آسيا منذ العام 2015 منطلقاً من فريق نفط طهران، علماً بأنه حافظ على نظافة شباكه خلال التصفيات الآسيوية الأخيرة على مدى 12 مباراة متتالية.

في حين قاد ماكينو المنتخب الياباني إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة، كما ساهم في محافظة فريقه أوراوا رد دياموندز على شباكه نظيفة في 6 مباريات في طريقه إلى نهائي دوري الأبطال ضد الهلال السعودي.

وحصل العرب على جائزة أفضل لاعب في آسيا 14 مرة، بواقع 8 مرات للاعبين سعوديين، ومرتين للاعبين إماراتيين، ومرتين للاعبين قطريين، ومرة للاعب سوري، ومرة للاعب عراقي.

ويتنافس تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا وجو أويوا مدرب كاشيما أنتلرز وتشونغ جونغ-يونغ مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا على جائزة أفضل مدرب هذا العام.

اضف رد