«رجال الأرز» لردّ التحية لـلـ«تشوليما» تشيوبوتاريو: نقف أمام محطة مفصلية

بالرغم من الظروف الصعبة والعصيبة التي يمر بها لبنان، شمّر لاعبو منتخب لبنان لكرة القدم عن سواعدهم بعد ساعات قليلة من نتيجتهم المميزة امام كوريا الجنوبية الخميس الماضي، وانخرطوا في الاعداد للقائهم المرتقب مع نظرائهم الكوريين الشماليين في تمام السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية، وذلك في اطار التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان قد استأنف منتخب لبنان برنامجه في المعسكر المغلق بعد ظهر الجمعة الماضي باشراف الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو، الذي اعتبر أمام لاعبيه بأن لقاء كوريا الشمالية بمثابة «نقطة مفصلية … وعلينا الفوز به لنكون مرتاحين في مجموعتنا قبل توقف التصفيات حتى آذار المقبل»، لافتاً الى أن «إحراز النقاط الثلاث يضعنا في صدارة المجموعة الثامنة، والتي ننافس فيها مع الشماليين وتركمانستان لحجز إحدى بطاقات المركز الثاني المؤهلة مباشرة إلى الدور الثاني من تصفيات المونديال».

وجدد تشيوبوتاريو التهئنة للاعبيه بالانجاز المعنوي على كوريا الجنوبية على رغم الظروف التي احاطت بالإعداد وتوقف الدوري منذ أكثر من شهر.

واشاد بتطبيق عناصره التنظيم الدفاعي وفق مبدأ «الكتلة المتحركة وواجباتها الواقعية» من دون اغفال الجانب الهجومي بجرأة وثقة، فـ»كنتم متعاونين ومنظمين ووثق كل منكم بزميله وعليكم المحافظة على ذلك».

ومزودين بشحنة معنويات قوية، جزم اللاعبون بتصميهم على رد التحية لـلـ»تشوليما» وتجاوز الخسارة امامهم في بيونغيانغ صفر 2 في مستهل التصفيات، ومتابعة الظهور بـ»شخصية طاغية وعزيمة متقدة واجتهاد لامتناه»، وقد ترجموا ذلك ميدانياً الخميس الماضي.

وكان الجهاز الفني استدعى احمد جلول للانضمام إلى صفوف المنتخب بعد اصابة نادر مطر، والذي بقي مع زملائه في المعسكر حيث يتابع برنامج العلاج على يدي المعالج الفيزيائي ايلي متني ومتابعة الدكتور ألفرد خوري.

ويعقد الاجتماع الاداري الفني التنسيقي للمباراة في فندق جفينور روتانا عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الاثنين، ويديره مراقب اللقاء القطري محبوب الدوسري، يليه ظهراً المؤتمران الصحافيان الرسميان.

وسيخوض «رجال الأرز» مرانهم الرسمي عند الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم على ملعب المباراة. وبموجب الانظمة المرعية الاجراء، فان الدقائق الـ15 الاولى منه متاحة أمام وسائل الاعلام.

وسيقود اللقاء طاقم حكام عُماني مؤلف من يعقوب عبد الباقي وعبدالله الجرداني ومحمد الشماخي والطاجيكي سادولو غولمورادي حكماً رابعاً .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى